الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

13

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هانى الناظر يوضح السبب وراء الإصابة باكتئاب تغير الفصول.. اعرف التفاصيل

كتبت : ميرنا عادل
اكتئاب الفصول -أرشيفية

اكتئاب الفصول -أرشيفية

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:00 ص

يصاب البعض خلال هذه الفترة، التى تشهد الانتقال من أحد فصول السنة إلى آخر باكتئاب تغير الفصول، ويكثر هذا الاكتئاب فى الفترة التى نقبل فيها على فصل الخريف.

 

اكتئاب تقلب الفصول
اكتئاب تقلب الفصول

 

كشف الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، خلال حواره فى أحد البرنامج التليفزيونية، السبب وراء مرض الاكتئاب ما بين الفصول الأربعة، خاصة قبيل فصل الخريف هو نشاط الميكروبات فى هذه الفترة، خاصة مع اعتدال درجة الحرارة؛ الأمر الذى يؤثر سلبًا على صحة ونفسية الإنسان.

 

 

قال الدكتور هانى الناظر، إن الفترة الحالية من كل عام تشهد انتشار العديد من الأمراض الفيروسية مثل الجديرى المائى، الذى ينتقل عن طريق الجهاز التنفسى، لذا يجب على الأمهات توجيه الأطفال إلى استخدام المناديل دائمًا، خاصة عند الذهاب للمدرسة، واستخدامها فى حالة العطس، وإلقائها بعد الاستعمال مباشرة فى سلة القمامة.

 

اقرأ أيضًا: اكتشاف مرض جديد تسببه بكتيريا الأمعاء يربط بين ارتفاع الضغط والاكتئاب

منها تناول الوجبات السريعة.. تصرفات فالصو تعرضك للاكتئاب.. تعرف عليها

 

وأشار الدكتور هانى الناظر، إلى أنه يجب على الأمهات تقليم أظافر الأطفال والاستحمام قبل النوم، وذلك من أجل وقايتهم من الأمراض الفيروسية، التى تنتشر خلال هذه الفترة.

 

وأكد الدكتور هانى الناظر، أن تناول المياه بكميات وفيرة، والابتعاد عن التدخين، وعدم الوقوف فى الشمس لفترة طويلة، والحرص على الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، يساهم فى تأخير تجاعيد البشرة.

 

ولفت الدكتور هانى الناظر، إلى أن تناول فنجان واحد من القهوة يعد مفيدا جدًا فى تحسين الحالة المزاجية للشخص، بجانب تناول مشروب الكاكاو باللبن، لا سيّما فى فصل الشتاء.

 

Short URL

الأكثر قراءة