الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:27 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الأرز لتخفيف الوزن مش فالصو.. تعرف على طريقة طهيه لحرق دهون البطن

كتبت - عبير طاهر
الأرز

الأرز

الخميس، 12 سبتمبر 2019 03:00 ص

إذا توقفت عن تناول الأرز بسبب الخوف من زيادة الوزن، فهناك خبر سار بالنسبة لك؛ لقد وجد العلماء طريقة لطهى الأرز، تجعله يقلل من عدد السعرات الحرارية فيه بمقدار النصف، ويمكنك من خلال تناول الأرز المطبوخ بهذه الطريقة، تقليل وزنك أيضًا.

 

الارز لتخفيف الوزن
الأرز لتخفيف الوزن

 

ويعتقد عمومًا أن تناول الأرز الأبيض يسبب زيادة الوزن، والسبب فى ذلك هو أن الأرز يحتوى على مزيد من السعرات الحرارية والنشا، والتى تتراكم فى الجسم وتزيد من الدهون.

 

لماذا يزيد الأرز الوزن؟

عادة 1 كوب من الأرز المطبوخ يحتوى على حوالي 240 سعرة حرارية، وكمية النشا فى الأرز مرتفعة، يوجد نوعان من النشا فى الأرز المطبوخ - أحدهما سهل الهضم، يسمى النشا القابل للهضم، والنشا الآخر، الذى لا يتم هضمه، يسمى النشا المقاوم، ولا توجد فى الجسم الإنزيمات، التى يمكنها هضم النشا المقاوم، لذا تزيد هذه النشويات من الدهون فى جسمك، وهذا هو السبب وراء زيادة الوزن والسمنة.

 

اقرأ أيضًا:

مؤشر خطر.. 25% فقط يتمتعون بجسد مثالى وفق نتائج حملة الكشف عن السمنة بمصر

فى اعتقادك أيهما أكثر.. عدد المدخنين أم الذين يعانون السمنة فى بريطانيا؟.. فالصو هيقولك

السمنة سببها الجينات الوراثية.. ودراسة: فالصو

 

كيفية فقدان الوزن عن طريق تناول الأرز

تم إجراء هذا البحث بواسطة باحثين من "كلية العلوم الكيميائية" فى سريلانكا، وتم تقديم البحث فى الاجتماع والمعرض الوطنى للجمعية الكيميائية الأمريكية، وقام الباحثون بالبحث فى 38 حبة مختلفة عن طريق طبخها بـ8 طرق مختلفة، وبعد ذلك وجدوا طريقة سهلة لفقدان الوزن عن طريق تناول الأرز.

 

وصفة الأرز لفقدان الوزن؟

اكتشف الباحثون فى سريلانكا طريقة لطهى الأرز، مما يقلل من عدد السعرات الحرارية فيه ويمكن هضمه بسهولة تم وصف الطريقة التالية لعملها:

أولاً، خذ الماء فى مقلاة وغليها.

بعد غليان الماء، أضف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

أضف الآن نصف كوب من الأرز إلى هذا الماء.

اطبخ الأرز لمدة تتراوح بين 20 و25 دقيقة على نار هادئة، حتى ينضج الأرز جيدًا.

احتفظ الآن بالأرز المطبوخ فى الثلاجة لمدة 12 ساعة بعد تبريده.

بعد هذا، يمكنك أن تأكل هذا الأرز.

 

لماذا ينضج الأرز بهذه الطريقة؟

قال الباحثون: إن طهى الأرز بهذه الطريقة الخاصة يقلل من عدد السعرات الحرارية فيه ويمكن هضمه بسهولة، حيث يصل النشا الموجود فى الأرز إلى الزيت فى الحبيبات ويشكل طبقة، والتى تغير خصائص جزيئات الأرز ويتحول النشا المقاوم، (بعد طهيها) إلى نشا قابل للهضم.

 

يصبح الأرز مثل المواد الهلامية النشا أثناء التبريد فى الثلاجة، مما يسهل على الجسم الهضم، أى أن الدهون لا تتراكم فى جسمك بعد تناول هذا الأرز، لأن النشا الموجود فى الأرز يتحول إلى سكر ويذوب فى دمك ويمنح الجسم طاقة، بهذه الطريقة، تقل الدهون التى تتراكم فى جسمك بعد تناول الأرز إلى النصف.

Short URL

الأكثر قراءة