الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:22 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اشمعنى الأحمر؟.. دراسات تكشف السر وراء طلاء أسفل السفن باللون النارى

ياسمين عبد الحميد
اللون الاحمر فى السفن - ارشيفية

اللون الاحمر فى السفن - ارشيفية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 09:00 م

هناك الكثير من علامات الاستفهام التى تدور فى رؤوسنا حول الكثير من الأمور، التى لا توجد لها تفسيرات واضحة ودائماً تكون حولنا وتكون أيضًا ظاهرة، ومن هذه التساؤلات، لماذا أسفل السفن دائمًا لونها أحمر؟

 

لماذا يطلى اسفل السفن باللون الأحمر
لماذا يطلى أسفل السفن باللون الأحمر

 

بحسب تقرير شبكة سكاى نيوز، اختلفت الأسباب التى ذكرتها الدراسات العلمية حول اختيار اللون الأحمر تحديدًا، فمن الدراسات التى تشير إلى أن اختيار اللون الأحمر، جاء ليسهل تمييز السفن عن بعد لأن الأحمر مختلف تمامًا عن لون مياه البحر.

وقالت أخرى إن السبب يعود إلى وضع طبقة من النحاس أو الرصاص مع أكسيد النحاس على أسفل السفينة، لتكون بمثابة عازل بين هيكلة السفينة والكائنات البحرية، وهو أساس تكون اللون الأحمر.

 

اقرأ أيضًا:

مايكل جاكسون طلع فالصو.. فيلم يكشف اعتداءه جنسيا على الأطفال لسنوات

من فالصو إلى علاء مبارك: هنجاوبك عن كل أسئلتك عن صفقة القرن

 

وفى دراسة أخرى اختيار الأحمر لأن المياه تعد عالم الكائنات البحرية والأعشاب والديدان، التى تتغذى على الهياكل الخشبية، والتى فى حالة التصاقها بالسفن ستؤدى إلى تدهورها وإبطاء حركتها، الأمر الذى سزيد من الضغط على المحرك ورفع استهلاك الوقود، لذا تم استخدام اللون الأحمر بسبب العازل النحاسى المستخدم.

 

كما أن اللون الأحمر يساعد المراقبين فى قياس حمولة السفينة، ولهذا السبب تقريبًا يعود إلى رؤيتنا أرقامًا مكتوبة بشكل رأسى على جسم السفينة، ولكن مع تطور العلم توصلت الدراسات إلى أن بالإمكان صناعة الطبقات الحامية للسفينة بأى لون آخر.

 

Short URL

الأكثر قراءة