الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:58 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أكبر أم فى العالم.. امرأة هندية فى الرابعة والسبعين من عمرها تنجب "توأم" (صور)

كتب خالد إبراهيم
الزوجان

الزوجان

الجمعة، 06 سبتمبر 2019 09:00 م

قد تسأل جدك أو جدتك عن عمرهما، فمن الطبيعى أن يخبروك أنهما إما فى السبعينيات أو الثمنينيات من عمرهما، وهو أمر طبيعى، ولكن هل طبيعى أن تنجب سيدة فى الـ 74 من عمرها، توأمًا لأول مرة، هذا بالضبط ما حدث مع السيدة الهندية مانجياما، صاحبة الـ 74 عامًا.

 

صحيفة ديلى ميل، سلطت الضوء على قصة السيد وزوجها، فهما من مدينة جونتور بولاية أندرا برديش، أنجبا فتاتين توأم تتمتعان بصحة جيدة، حيث يبلغ زوجها من العمر 78 عامًا.

 بعد الولادة

بعد الولادة

 

اقرأ أيضًا:

 

 صدق أو لا تصدق.. امرأة ميتة من 4 أشهر تنجب طفلة سليمة فى التشيك

بعد قصة حب 12 سنة وإنجاب طفلتين.. نجم هوليود "ذا روك" يتزوج المغنية لورين هشيان.. صور

 

قضى الزوجان 54 عاما دون أطفال بسبب العقم، ولكن ثمة سببًا ما جعل الزوج يقرر البدء فى العلاج، وهو بهذا العمر، فقامت زوجته بإجراء عملية الإخصاب داخل المختبر، وقد تابع 10 أطباء حالة مانجياما الصحية، وأجروا لها اختبارات مختلفة لفحص اللياقة البدنية للتأكد من إمكانية حملها، وبعد الحمل، أظهرت الفحوصات المنتظمة عدم معاناتها من مضاعفات.

 الزوجان

الزوجان

 

أجرت مانجياما عملية قيصرية، بإشراف 4 أطباء، برئاسة الدكتور إس. أوماشانكار، الذى أكد بعد العملية أن الأم والطفلين، بحالة جيدة، ولكن سيكونون تحت الملاحظة لبضعة أيام"، واصفًا عملية ولادة امرأة تقترب من عمر الثمانين بـ"المعجزة".

 

الطفلتان والأب
الطفلتان والأب

فى عام 2016 ، ذُكر أن دالييندر كور البالغة من العمر 70 عامًا، وهى من الهند أيضًا، ولدت طفلًا بعد إجراء عملية التلقيح الصناعى، بحسب صحيفة "ذا صن".

 

وفى العام نفسه، أنجبت امرأة إيطالية ماريا روزاريا فينيروسو ولدًا يتمتع بصحة جيدة تبلغ من العمر 61 عامًا.

 

 

Short URL