الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:11 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هى أشياء لا تشترى.. كيف تعامل ركاب طائرة مع فوضى سببها طفل مصاب بالتوحد؟.. صور

كتب محمد رضا
الطفل برايسن المصاب بالتوحد

الطفل برايسن المصاب بالتوحد

السبت، 31 أغسطس 2019 01:30 ص

عادة ما ينزعج كثير من الأشخاص بسبب صراخ الأطفال ونشاطهم الزائد، والشعور بالضيق قد يتزايد لدى البعض في حال كان هذا الطفل مصدر الإزعاج والضوضاء غريبًا عنه وتصادف وجوده إلى جانبه فى وسيلة نقل عامة أو طائرة أو قطار، ما يعنى ضرورة تحمل تلك الضوضاء لساعات طويلة، ولكن ماذا سيكون موقفك فى حال كان هذا الطفل مصابًا بمرض التوحد؟.

 

برايسن، هو طفل يبلغ من العمر 4 سنوات مصاب بالتوحد ويعشق عادة الطيران، لكنه انهار أثناء مرافقته والدته على متن شركة طيران يونايتد ايرلاينز من سان دييجو إلى هيوستن، وكان ذلك عندما تجمع طاقم الطائرة والركاب لمساعدته.

طفل مصاب بالتوحد ينام فى طرقة طائرة ركاب أمريكية
طفل مصاب بالتوحد ينام فى طرقة طائرة ركاب أمريكية

 

اقرأ أيضًا:

قصة صاحب الـ 98.9% مع مرض التوحد.. مبيحبش غير الأرقام والكارتون وبنت خاله

 

ومن جهتها، قالت والدة الصبى لورى جابرييل، من سيبرس، في تكساس، لشبكة "سى إن إن"، إن برايسن أزال حزام المقعد قبل الإقلاع مباشرة، قائلًا إنه يريد الجلوس على الأرض، مضيفة "كان من المستحيل السيطرة عليه، وكان يدفعنى أنا ووالده، ولقد استغرق الأمر منا محاولة إعادته إلى كرسيه واستعادة حزام المقعد، ولكنه بدأ الركل والصراخ والضرب".

 

وأضافت الأم، "أجرينا محاولتنا للسيطرة على الطفل عندما جاء مضيف الطائرة وأخبرنا أن الرحلة لا يمكن أن تقلع حتى يجلس على مقعده، فأخبرتها أن الصبى مصاب بالتوحد، ونحن نحاول، وطلبت منها أن تعطينا دقيقة."

 

وتابعت "انصرفت مضيفة الطائرة، بينما كنا نحاول إبقاء ابننا على مقعده، ولكنها عادت مع اثنين من المضيفات الذين سألوا كيف يمكن أن يقدموا المساعدة"، لافتة إلى أنهن تركوا برايسن جالسًا فى حضنها أثناء إقلاع الطائرة بينما كان الأب يمسك به، وبعد إيقاف تشغيل علامة حزام الأمان، تمكنت الأم من ترك الصبى لأنه كان يصرخ ويقاتلها.

الطفل المصاب بالتوحد يجلس بجانب المضيفات على الأرض
الطفل المصاب بالتوحد يجلس بجانب المضيفات على الأرض

 

ووفقًا لروايتها، "سمح طاقم الطائرة للطفل بالجلوس على الأرض بجانبهم، وقالت جبرائيل عندما يتم المبالغة فى تقديره، فإن الاهتزاز يجعله يشعر بالتحسن"، وأوضحت أن الطفل أثناء الرحلة ركل عن غير قصد راكبة جالسة أمامهم، وقالت جابرييل "لقد كانت لطيفة، وقالت إنها على ما يرام".

 

وأوضحت الأم أن ابنها ذهب إلى الدرجة الأولى وبدأ فى ركل مقعد راكب ولعب معه، وقالت المرأة "بدا برايسن سعيدًا هناك، لذلك لم نكن نريد تحريكه، ولكن اعتذرت للرجل، الذى قال إنه لا يمانع من وجوده، وقدم نفسه إلى برايسن وصافحه، وقال (يمكنه أن يركل الكرسى أنا لا أهتم)".

 

وقالت جابرييل "كان الجميع فى الدرجة الأولى طيبين، حيث سألوه عن اسمه، وأظهر له رجلًا بعض الصور على هاتفه، وتركه يجلس كلما أراد، كذلك بقيت مضيفات الطيران يسألن عما إذا كنا بحاجة إلى أى شىء، مع التأكد من العناية بالجميع".

رسالة المضيفة إلى والدة برايسن الطفل المصاب بالتوحد
رسالة المضيفة إلى والدة برايسن الطفل المصاب بالتوحد

 

واستطردت الأم "قبل مغادرته مباشرة، أعطت مضيفة طيران خارج أوقات العمل - كانت جالسة أمامها جابرييل - عناقًا ورسالة مكتوبة بخط اليد أثنت عليها بسبب قوتها، وتقول الرسالة "أنت وعائلتك محبوبون ومدعومون، لا تدعى أى شخص يشعرك كما لو كنت سبب إزعاج أو عبء، إن ابنك نعمة.. ليبارك الله صبرك وحبك ودعمك وقوتك.. استمرى فى أن تكونى امرأة رائعة".

 

بدورها، نشرت جابرييل صورة من رسالة المضيفة على فيسبوك، مع صور برايسن على متن الرحلة، إضافة إلى تغريدة من شركة الطيران، فيما قالت United Airlines ردًا على ذلك، "من المؤكد أن أصوات مثل برايسن وعائلتك قاموا برحلة رائعة.. يسعدنا أن طاقمنا كان قادرًا على جعلها تجربة ممتعة.. يسعدنا أن نرى أن لدينا مسافرين محبين وداعمين على متن الطائرة.. كذلك نتطلع إلى رؤية برايسين مرة أخرى قريبًا!".

تدوينه والدة الطفل برايسن على فيس بوك
تدوينه والدة الطفل برايسن على فيسبوك

 

وقالت جابرييل، إن ابنها عادة ما يحب الطيران، لكن الرحلة فى وقت سابق من هذا الشهر كانت أول رحلة طويلة له، حيث كانت العائلة فى طريقها إلى الوطن من سان دييجو، بعدما قضوا عطلة، وأضافت "أنا مرتبكة فقط من كل هذا اللطف، وهذا يجعلنى أريد أن أبكى".

 

وأضافت "لأول مرة، كان الناس يتفهمون ويساعدون بشكل كبير على مرض برايسن.. إنه واعد جدًا، لا يجب علينا أن نهتم بما يفكر فيه الآخرون لأن هناك أشخاص يعتنون بهم ويفهمون ذلك.. إنه يعطينى الكثير من أمل للمستقبل".

تعليق شركة الطيران الأمريكية United Airlines
تعليق شركة الطيران الأمريكية United Airlines

 

 

Short URL

الأكثر قراءة