الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:24 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد وقفها لمدة عام.. هل ستعود ريهام سعيد للشاشة من جديد؟

كتبت : شيماء عبد المنعم
ريهام سعيد

ريهام سعيد

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 09:30 م

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى بيان له، اليوم الأربعاء، حظر ظهور الإعلامية ريهام سعيد على وسائل الإعلام "مرئية أو مسموعة" لمدة عام، وذلك بعدما استدعت لجنة الشكاوى بالمجلس ريهام سعيد بسبب حلقتها عن "السمنة"، فهل ستعود ريهام سعيد إلى الشاشة من جديد بعد انتهاء مدة إيقافها؟

 

 

كيف بدأت قصة وقف ريهام سعيد عن الظهور على الشاشة؟

ظهرت الإعلامية ريهام سعيد فى إحدى حلقات برنامجها "صبايا" تتحدث عن السمنة، لكن حديثها قلب الرأى العام عليها، حيث قالت إن المصريات اللاتى يعانين من السمنة عبء على عائلتهن وعلى المجتمع ويجب أن يتخلصوا منهن، وأنهن لسن جميلات مثلما يقال، فأى امرأة تعانى من السمنة ليست جميلة ومن يقول لها ذلك يكذب عليها، وهذا ما عرضها للانتقاد والهجوم الشديد من قبل العامة، وعدد كبير من المشاهير، فتقريبا لم يكن أحد متفق مع طريقة حديثها على من يعانون من السمنة.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عمي و خالتي ماتوا من السمنه

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

كيف ردت ريهام سعيد على الهجوم ضدها بعد حلقة السمنة

 

ردت ريهام سعيد على الهجوم من خلال فيديو حيث قالت، "صباح الخير.. مش هطول عليكم.. قرأت أخبار كتير بتقول إنى سخرت من التخان، وقولت شكلهم وحش.. آه أنا قولت كدا.. بس قولت كده فى سياق حديث، لأنى مريضة سمنة من اللى بيعانوا من السمنة.. بعمل حملات للقضاء على السمنة".

 

وتابعت: "أنا ماخستش غير لما الأستاذ محمود حميدة جرحنى وقالى كلمة وأنا بعمل معاه مسرحية خلتنى أخد القرار دا.. أنا بقولكم كدا عشان تعرفوا كويس أنى اللى بيقولكم شكلكم حلو وأن حلاوة حلاوة روح بيضحك عليكم.. أنتوا بتتعرضوا لضرر".

 

وأضافت: "أنا بعمل حملات للقضاء على السمنة من زمان، بس اللى شجعنا تانى أرجع للحملات الرئيس السيسى، لأنه بيدعم محاربة السمنة.. فعيب على المواقع اللى بتاخد جزء من الكلام من غير ما تقول الجملة اللى قبلها واللى بعدها.. أنا عارفة اللى بيعمل كدا إخوان عشان أنا بلبى حملة الرئيس لمحاربة السمنة.. أنا مبسوطة أوى إن إحنا بقينا دولة بتذكر مرض زى السمنة ضمن الحاجات السياسية والاقتصادية.. دى حاجة تفرح".

 

واختتمت الفيديو بـ"كلو بعض.. أنا عارفة إن العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والأمم الأفريقية حرقاكم أوى.. اتحرقوا أكتر.. أنا بالليل هنزل ريجيم بيخسس ١٠ كيلو فى ٢٠ يوم.. وهفضل أقول التخن وحش وبيشوه"، لكن فيديو لم يوقف الهجوم.

 

اعتزال ريهام سعيد الإعلام

وعندما اشتد الهجوم على ريهام سعيد قررت الإعلان خلال فيديو آخر اعتزالها الإعلام حيق قالت "أنا قررت الاعتزال بقالى 16 سنة مضغوطة وجه الوقت اللى أعيش فيه حياتى وأخلى بالى من ولادى وأتقرب من ربنا وأقعد مع جوزى وأبقى زيكوا كده إنسانة طبيعية.. أنا قضيت 16 سنة من حياتى بخدم الناس بس.. طول الليل نايمة بفكر فى مين عايز كيس دم ومين عايز حقنة ومعملتش فلوس ومعملتش أى حاجة.. أنا كانت نيتى خالصة لربنا سبحانه وتعالى ربنا عالم ده وأقسم بالله العظيم إنى عمرى ما تربحت ولا أخدت مصلحة ولا أى حاجة من ورا أى حاجة فى شغلى عشت بضمير جدًا وبشرف جدًا وبراس مرفوعة جدًا".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#ريهام

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on

ماذا حدث بعد الهجوم على ريهام سعيد قبيل حلقة السمنة رغم اعتذارها؟

لكن الهجوم على ريهام سعيد لم يقف على العامة والمشاهير، فحلقتها عن السمنة دفعت المجلس القومى للمرأة إلى تقديم شكوى ضدها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث جاء فى هذه الشكوى أن "الحلقة تناولت قضية السمنة ووجهت مقدمة البرنامج، إهانات بالغة لقطاع كبير من المصريات واستخدمت عبارات وأوصافا لا تليق أدت إلى حالة استياء بالغة بين سيدات مصر"، وبالفعل نجحت الشكوى وتم إيقاف ريهام سعيد لمدة عام، فهل ستعود الإعلامية بعد انتهاء المدة أم ستلتزم بقرارها وتظل معتزلة الإعلام نهائيا؟.

 

Short URL

الأكثر قراءة