الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 10:21 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مقابل 48 ألف دولار شهريا.. زوجان يطلبان مربية لتكون ابنتهما "نجمة" يوتيوب

كتب خالد إبراهيم
طفلة

طفلة

الأربعاء، 28 أغسطس 2019 04:00 ص

أصبح هناك ما يعرف باسم "صناعة النجوم"، ففى السابق كانت صناعة النجوم تقتصر على "الفن" أو "الرياضة"، ولكن حاليا "السوشيال ميديا" اجتاحت كافة المجالات، وأصبحت النجومية لا تقتصر على مجال واحد، فالنجوم أصبحوا فى كل شىء على مواقع التواصل الاجتماعى، بداية من كتابة الموضوعات الشيقة على "فيس بوك"، أو الساخرين، وربما الأطفال الذين يسجلون فيديوهات وتٌعرض على قنواتهم على يوتيوب، وتحظى بملايين المشاهدات.

ويبدو أن هناك زوجين قد فطنا لتلك المسألة مبكرا، فبدآ فى البحث عن "مربية" لابنتهما التى تبلغ من العمر 8 سنوات، براتب قدره 39 ألف جنيه إسترلينى (48 ألف دولار) سنويا، كل مهمتها إعداد الابنة لتكون نجمة يوتيوب، "يوتيوبر" خلال عامين.

 طفلة

طفلة

اقرأ أيضا :

 "يوتيوب" يعلن الحرب على المحتوى لحماية الأطفال.. اعرف التفاصيل

 25 ألف كتاب "فالصو".. "الداخلية" تداهم مطبعة غير مرخصة فى المرج (فيديو)

يوتيوب يعلن الحرب ضد صانعى المحتوى.. قوانين جديدة تعرف عليها

 

موقع صحيفة "ديلى ميل"، سلط الضوء على إعلان الوظيفة على موقع "childcare.co.uk"، ويتضمن الإعلان أن الطفلة لديها بالفعل قناة على "يوتيوب" حيث تقوم بمشاركة مقاطع فيديو عن الغناء ومستحضرات التجميل، وهو ما يجعل المطلوب من المربية الجديدة التى ستتولى الوظيفة دعم الطفلة ومساعدتها ونشر محتوى القناة، حتى تتحول لنجمة يوتيوب بعد عامين، فهى تحتاج مزيدا من الخبرة فقط، لأنها تبدو جميلة أمام الكاميرا.

العائد المادى ليس هو الهدف الرئيسى أمام الأسرة، ولكن الزوجين رأيا أن هذا الأمر هو التسلية الوحيدة التى أعجبت بها ابنتهما.

بجانب المساعدة فى جعل الابنة مشهورة خلال عامين، فإن هناك بعض المهام الإضافية للمربية الجديدة، وهى مساعدة الطفلة على الذهاب للمدرسة والرجوع منها، وتحضير العشاء قبل عودة والديها من العمل فى السابعة مساء.

ولكن يبدو أن هناك مشكلة أخرى تواجه الزوجين، وهى أن "يوتيوب"، يقوم بغلق آلاف الحسابات، لمستخدمين دون الـ 13 عاما، بسبب سياسة الموقع، ولكن كثيرا من الأطفال يشاركون فيديوهاتهم عليه.

 

 

Short URL