الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:16 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

يسبب التهاب الأمعاء وسرطان القولون.. دراسة تحذر من تأثير "زيت القلى" على صحة الإنسان

كتبت عبير طاهر
الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية

الأحد، 25 أغسطس 2019 03:30 م

تعتبر الأطعمة المقلية بكل أنواعها من أشهر المأكولات التى يتناولها كثير من الناس بصفة دورية وبشكل يومى، وكثير من الدراسات حذرت من قبل من خطورتها على القلب والأوعية الدموية، ولكن هذه المرة تظهر دراسة حديثة خطر جديد لزيت القى يرتبط بمشاكل صحية أخرى.

 

خطر المقليات
خطر المقليات

 

تناولت دراسة جديدة، أجراها علماء التغذية فى جامعة "UMass Amherst"، تأثير استهلاك زيت قلى الأطعمة على مرضى التهاب الأمعاء "IBD" ومرضى سرطان القولون، عن طريق إجراء تجارب على النماذج الحيوانية.

 

خرجت الدراسة إلى أن زيت القلى يسبب التهاب القولون بشكل مبالغ فيه، كما أنه يعزز نمو الورم ويزيد مشاكل تسرب الأمعاء، وانتشار البكتيريا فى مجرى الدم، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى "HealthDayNews".

 

اقرأ أيضًا:

فوائدها فالصو.. اعرف أضرار "الفراخ المقلية" التى تخصص لها أمريكا يوما وطنيا

احذر البطاطس المقلية.. أكلة "فالصو" هتجيبلك مرض القلب

أكل وجبة مقلية واحدة فى اليوم مش خطر.. اعرفى الحقيقة (طب فالصو)

 

وقال الأستاذ الدكتور رئيس قسم التغذية، إريك ديكر، إن الدراسة الحالية يجب نشرها بشكل واسع، حتى يدرك الأشخاص المصابون بالتهاب القولون أو سرطان القولون هذه النتائج.

 

الاطعمة المقلية
الأطعمة المقلية

 

فيما يشير الدكتور جودونج زهانج، خبير علوم الأغذية، إلى أنه تم بالفعل اكتشاف علاجات جديدة لمرضى سرطان القولون، وطرق للحد من الإصابة بالتهاب القولون العصبى، لكن الدراسة الجديدة تشير إلى أن تناول الأطعمة المقلية يسبب تفاقم مشاكل القولون.

 

وتحذر الدراسة من أن الكثير من الناس ما زالوا يتناولون الوجبات السريعة والأطعمة المقلية بالرغم من أن عدد كبير منهم يعانون من أمراض القولون العصبى وهو ما يزيد المشلكة ويجعل المرض أكثر عدوانية لديهم.

Short URL

الأكثر قراءة