الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اتعلم من الدرس.. الأمير وليام يتجنب خطأ شقيقه هارى ويسافر بطائرة عادية لزيارة جدته

كتب محمد رضا
الأمير وليام وكيت ميدلتون - أرشيفية

الأمير وليام وكيت ميدلتون - أرشيفية

الجمعة، 23 أغسطس 2019 09:29 م

تعرض الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل دوق ودوقة ساسكس، لهجوم حاد نهاية الأسبوع الجارى، بعدما اتهم المدافعون عن البيئة، الزوجين الملكيين، بالنفاق بعد أن استخدما طائرات خاصة للسفر إلى جنوب فرنسا وإيبيزا فى رحلتين على بعد أيام فقط بين الرحلتين، كما تعرضا لهجوم حاد من الصحف البريطانية بسبب هذا الأمر.

 

ولكن في المقابل، حظى الأمير البريطانى وليام، بإشادة الصحف البريطانية، بعدما استقل هو وأسرته طائرة تجارية لزيارة جدته الملكة إليزابيث الثانية، وسط مقارنات مع شقيقه الأمير هارى الذى تعرض لانتقادات لاستخدامه طائرات خاصة.

الأمير وليام يحمل حقائب السفر أثناء التوجه للطائرة
الأمير وليام يحمل حقائب السفر أثناء التوجه للطائرة

 

واستقل وليام وزوجته كيت ميدلتون دوق ودوقة كامبريدج، وأطفالهما، رحلة شركة "فلاى بى" للطيران إلى أبردين فى طريقهم إلى مقر الإقامة الصيفى للملكة إليزابيث فى بالمورال باسكتلندا، وذكرت الصحف البريطانية أن التذكرة الواحدة تكلفت 73 جنيها إسترلينيًا (89.16 دولارا)، ونشرت صورًا للأمير وليام وهو يحمل حقيبة الأسرة إلى الطائرة، فيما رفض قصر كينسنجتون التعليق على سفر الأمير وليام بطائرة عادية.

 

وجاءت الرحلة بعد انتقادات شديدة للأمير هارى لركوب طائرات خاصة فى أسفاره مع زوجته ميجان، فيما دافع المغنى إلتون جون، عن هارى وميجان، بعد أن سافرا بطائرة خاصة للإقامة معه فى جنوب فرنسا.

الأمير وليام وكيت ميدلتون
الأمير وليام وكيت ميدلتون

 

وقال جون، إنه دفع تكاليف الرحلة لأسباب أمنية، ودفع أيضا قيمة التعويض عن الكربون الذى انبعث من الطائرة، ولكن هذا لم يمنع وسائل إعلام بريطانية من اتهام هارى وميجان بالنفاق لاستخدامهما طائرات خاصة بينما هما من دعاة حماية البيئة.

 

واعتبرت الصحف البريطانية، الأمير وليام، مثالاً مشرقاً بالمقارنة بشقيقه، حيث قالت صحيفة "ذا صن" فى صفحتها الأولى، "أسرة وليام تلقن هارى درسا فى السفر بالطائرات".

PRI_808049761
الأمير هارى وميجان ماركل

 

 

Short URL

الأكثر قراءة