الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:59 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الرؤية المزدوجة وتغيير النظارات.. 5 أعراض "مش فالصو" تخبرك بوجود المياه البيضاء على عينك

كتبت - عبير طاهر
المياه البضاء على العين

المياه البضاء على العين

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 08:00 م

مرض المياه البيضاء على العين أو ما يعرف باعتام عدسة العين من الأمراض المسببه للعمى، ولكن يصعب اكتشافها فى وقت مبكر نظرًا لأنها لا تسبب آلام العينين، فى أغلب الحالات، لذا يجب توخى الحذر من بعض الأعراض التى قد تصيب عينيك وتعتبر مؤشرا لهذا المرض الصامت.

 

المياه البيضاء على العين
المياه البيضاء على العين

 

وفيما يلى أبرز 5 أعراض تخبرك أنك مصاب بالمياه البيضاء على العين، وفقًا لما ذكره موقع "allaboutvision "، حسبما يقول أخصائى العيون، وهى:

 

1- الرؤية المزدوجة

المياه البيضاء على العين تسبب إعتام عدسة العين بشكل جزئى، وهو ما يؤثر على جزء صغير من العين ويمكنك ملاحظتها عند النظر من خلال عين واحدة، وقد تكون غير ملحوظة فى البداية ولكن بمرور الوقت يزيد العرض.

 

2- تغيير النظارات الطبية باستمرار

تغيير النظارات الطبية باستمرار يخبرك بأن كثافة العدسات تتغير داخل عينك وهو ما يكون مؤشر لإعتام عدسة العين، لذا يجب عمل فحص سنوى للعين لتشخيص المرض مبكرًا.

 

3- الحساسية تجاه الأضواء

يلاحظ البعض حساسية تجاه بعض الأضواء وخاصة المتوهجة وتشعر العين بوجود هالة حول مصدر الضوء، وهو ما يعطى مؤشر لإعتام عدسة العين.

 

اقرأ أيضًا

إهمال مشاكل عينك عادة "فالصو" ودليل على أمراض خطيرة مثل السكرى

تسبب تمزقها داخل العين.. الرموش المغناطيسية محظورة فى هذه الحالة

حقيقى مش فالصو.. آورى وخافى قطتان من روسيا بعيون زمردية (صور)

 

4- صعوبة إدراك اللون

تكتل العين يسبب قلة نشاط الألوان مع الوقت، وقد لا يلاحظ المريض تغير اللون إلا بعد إجراء الجراحة وإزالة إعتام عدسة العين.

 

5- مواجهة مشاكل القياة ليلًا

تتطلب القيادة ليلًا الموازنة بين الضظلام والأضواء الساطعة، لكن إعتام عدسة العين يجعل من الصعب الموازنة، لذا فيجب على من يعانى من مشاكل القيادة ليلًا البحث حول المياه فالبيضاء فى عينه.

Short URL

الأكثر قراءة