الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:34 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الأرخص دايما فالصو.. فيلر الشفاه مجهول المصدر يشوه وجوه 7 فتيات (صور)

كتبت - عبير طاهر
فيلر الشفاه

فيلر الشفاه

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 03:00 م

تبحث كثير من الفتيات عن كل ما هو جديد فى عالم التجميل لإظهار جمالهن، بشتى الطرق، ومنها ما قد يعرضهن لمخاطر وخيمة، تأتى بنتائج عكسية.

 

ومن الأشياء التى تفضلها الفتيات هو شكل الشفاه الكبيرة أو المنفوخة، وهنا نجد حقن الفيلر من أبرز الوسائل لتحقيق ذلك، ولكن من العادات الخاطئة أيضًا التى تقوم بها بعض الفتيات، استخدام أدوات مجهولة المصدر إما عن طريق مراكز التجميل غير المرخصة أو بإجراء ذلك فى المنزل بأقل التكاليف. 

 

فيلر الشفاه
فيلر الشفاه

 

ولكن يبدو أن البحث عن تقليل التكلفة يأتى بنتائج خطيرة تجعلك تنفق ما قمت بتوفيره على العلاجات، وهو ما حدث مع 7 فتيات فى ولاية أريزونا تعرضن للعدوى المؤلمة بعد خضوعهن لحفن الفيلر الفوضوى، حسبما نقلت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عبر موقعها الإلكترونى.

 

وتعترف النساء بأنهن ذهبا فى 3 أغسطس إلى منزل امرأة فى "ماريكوبا" وكانت تتقاضى عُشر السعر المرعوف لحقن فيلر الشفاه، وهو ما اعتبروه فرصة لا تعوض.

 

تشوه الفم بسبب الفيلر
تشوه الفم بسبب الفيلر

 

اعراض حقن الفيلر
اعراض حقن الفيلر

 

وقالت "فوكس فينيكس" إن السيدة قد أوصت بشدة بأنها مرخصة وشاهدت صوراً لنتائج زبائنها السابقين.

 

ولكن في غضون ساعات من تلقيهم الحقن، كانت شفاه النساء تتورم، وتطورت القروح الباردة.

 

تشوه الشفاه
تشوه الشفاه

 

يذكر أن غالبية الحشوات المستخدمة فى الشفاه مصنوعة من حمض الهيالورونيك (HA)، وهي مادة واضحة ينتجها الجسم بشكل طبيعي، ويتم خلط الحمض مع جزيئات السكر، التي تجذب جزيئات الماء إلى الشفاه وتصلبها.

 

ويقول المرضى أن المرأة التي كانت تقوم بالحقن، كانت تتقاضى حوالي 80 دولارًا لكل مليلتر من الحشو، ووفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، من المرجح أن يقوم الجراح المرخص له بتحصيل حوالى 620 دولارًا لكل ملليلتر.

 

فيلر الشفاه خطورة
فيلر الشفاه خطورة

 

اقرأ أيضًا:

طب فالصو.. هل حقن الفيلر والبتوكس يتسبب فى ظهور التجاعيد مبكرًا؟

 

وقالت المريضة "ألكسندرا جارافنتا"، :"الأمر كان أرخص لكن بما أننى رأيت الكثير من الناس وصديقى يمضى لمدة عام، وكنت أخبر الناس أننى حصلت على شهادة الحقن فى الشفاه"، وتتابع: "بما أننى رأيت أشخاص آخرين حقنوا الشفاه، فقد قررت لماذا لا أذهب".

 

وأضافت جارافينتا، أن حقن الشفاه تسبب العدوى مباشرة بعد أن تركت شفتها، بعد ساعة، أصبحت شفتها ضخمة مثل العمالقة، وقالت صديقتها، آشلي فيلافيردي، إن هذه ليست المرة الأولى التي تتلقى فيها مواد حشو من أكوستا، لكنها عرفت على الفور أن هذه المرة كانت خاطئة.

 

اعترف العديد من النساء أنه تم تشخيص إصابتهن بالتهابات، وأن الأطباء لا يعلمون ما إذا كانوا سيخضعن للندبات بشكل دائم أو إذا كانت شفاههم قد شفيت بالكامل.

 

Short URL

الأكثر قراءة