الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:22 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

(طب فالصو).. تناول الزبادى على الفطار ييجيب حموضة.. اعرف التفاصيل

كتبت - عبير طاهر
تناول الزبادى على الافطار

تناول الزبادى على الافطار

الإثنين، 19 أغسطس 2019 06:00 م

من العادات القديمة تناول الزبادى فى المساء قبل النوم لكونه مساهما فى عملية الهضم ومنظم للأمعاء، ولكن من المعتقدات المنتشرة حول الزبادى أنه لا يصلح للإفطار لأنه يسبب حموضة المعدة فى حالة تناوله فى الصباح، فما صحة هذا المعتقد؟.

 

الزبادى على الافطار
الزبادى على الإفطار

 

سألنا الدكتور سعيد شلبى، أستاذ الجهاز الهضمى والكبد بالمركز القومى للبحوث حول معتقد أن الزبادى يسبب الحموضة فى الصباح، والذى أكد أنه معتقد "فالصو" وليس له أساس من الصحة.

 

وأوضح الدكتور سعيد شلبى، فى تصريحات لـ"فالصو" أنه لا توجد مشكلة من تناول الزبادى على الريق أو فى أى وقت فهو لا يسبب الحموضة ولا التهابات المعدة، ولكن على شرط عدم الإفراط فى تناوله.

 

اقرأ ايضًا:

فوائد الزبادى فى رمضان متعددة ولكن الإفراط فيه عادة "فالصو" تسبب حموضة

5 عادات "فالصو" تسبب الحموضة وانتفاخات المعدة .. تعرف عليها

 

وأكد، أستاذ الجهاز الهضمى، أن الزبادى فى بعض الحالات يكون تناوله على الريق خطأ، وذلك فى حالة مرضى التهابات المعدة وارتجاع المرئ، ففى هذه الحالات يسبب الزبادى أو مشتقات منتجات الألبان حموضة المعدة، وتزيد من حدة الأعراض وآلام المعدة.

 

ونصح، الدكتور سعيد شلبى، بتفضيل تناول الزبادى الطازج عن المعلب، موضحًا أن الزبادى المعلب يحتوى على نسبة حموضة أعلى من الطازج كما أنه يحتوى على مواد حافظة قد تضر بالمعدة.

 

كما حذر من عادة شرب اللبن على اعتقاد أنه يعالج حموضة المعدة، مؤكدًا أنها عادة خاطئة لأن اللبن لا يقلل من الحموضة ولكنه يسيطر عليها فترة ثم تعود الأعراض أسوأ من البداية.

Short URL