الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:15 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

9

8

8

الخميس، 19 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

العمدة غير متزوجة.. حيلة للبحث عن طبيب لوظيفة بألمانيا تقدم لها آلاف بينهم عرب.. صور

كتب محمد رضا
العمدة يوزيفا شميد

العمدة يوزيفا شميد

السبت، 17 أغسطس 2019 10:00 ص

عادة ما تعتمد شركات الدعاية والإعلان على عنصر جذاب فى دعايتها للمنتجات التى تروج لها أو إبراز الإغراءات والمميزات عند الإعلان عن وظائف فى شركة ما، ولكن بعيدًا عن الامتيازات المادية، فإن عمدة بلدة كولنبورج بولاية بافاريا الألمانية، كانت موفقة.

 

عندما أشارت إلى حالتها الاجتماعية، فى الإعلان الذى نشرته البلدية بحثًا عن طبيب، حيث تلقت البلدية بالفعل الكثير من طلبات الراغبين فى الحصول على الوظيفة، الأمر الذى تخطى حدود الدولة الألمانية، حيث أرسل أطباء من العالم العربى طلبات لشغل الوظيفة.

 

ورغم أن إضافة الحالة الاجتماعية للعمدة من المفترض أن تكون غير مؤثرة، لعدم ارتباطها بالإعلان، إلا أنه تم وضعها خصيصًا كحيلة ذكية لجذب عدد كبير من المتقدمين، وذلك حسب ما نشره موقع العين الإماراتى، الخميس، نقلًا عن وكالة الأنباء الألمانية.

العمدة يوزيفا شميد
العمدة يوزيفا شميد

 

اقرأ أيضًا:

عمل من البحر طحينة.. أمريكى أصبح مليونيرا فى السبعينيات لبيعه "الصخور المدللة" (صور)

 
 
كيف ردت "التعليم" على عدم وجود وظائف بالمدارس اليابانية؟
 
 

مش هتصدق.. وظيفة أول "حَكمة" فى البوندسليجا قبل أن تدخل مجال التحكيم.. فالصو هيقولك

 

 

ومن جهتها، علقت العمدة يوزيفا شميد، البالغة من العمر 45 عامًا، على تأثير الإشارة فى الإعلان إلى أنها غير متزوجة، قائلة: "لقد كان تأثير هذه الإضافة الصغيرة مذهلًا حقًا"، وأضافت عمدة البلدية التى يسكنها قرابة 2800 نسمة، "لم نكن نتوقع ذلك أبدا، لقد فوجئنا بعض الشىء".

 

وكانت بلدية كولنبورج قد نشرت إعلانًا فى "دورية الأطباء الألمان" للبحث عن طبيب عام، أو طبيبة، مضيفة عبارة "العمدة لم تتزوج بعد"، وأكدت شميد، أن البلدية على اتصال الآن، وبشكل محدد، مع طبيبة من منطقة فرانكفورت، بشأن الوظيفة، وأشارت العمدة إلى أن بعض المتقدمين أبدوا اهتماما بأمر العمدة غير المتزوجة أكثر من اهتمامهم بالوظيفة.

 

وتشغل قضية نقص الأطباء فى المناطق الريفية صناع القرار السياسى فى ألمانيا منذ سنوات، والأفكار المقدمة لحل هذه القضية متنوعة، منها إلزام الراغبين فى دراسة الطب بالتوقيع على تعهد للعمل بضع سنوات على الأقل فى المناطق التى تعانى من هذا النقص.

عمدة بلدة كولنبورج البافارية
عمدة بلدة كولنبورج البافارية

 

كما أن هناك حافزًا مسكنا للمستعدين للعمل فى هذه المناطق، إضافة إلى مساعدة مالية لشريك الحياة للبحث عن عمل فى المنطقة الريفية، إضافة إلى عروض لتوفير أماكن فى رياض الأطفال لأبنائهم، وعروض بشأن أماكن قضاء أوقات الفراغ.

 

ولكن بعض البلديات توصلت إلى أفكار أكثر إبداعا، وتنشر، كما فعلت بلدية راستيده، مقطع فيديو، تروج فيه البلدية لنفسها بعبارات من قبيل "العمل فى مكان يقضى فيه آخرون عطلتهم"، وهو معنى شبيه بالمعنى الذى روجت به بلدية كولنبورج لنفسها.

 

وتقول العمدة شميد، إن هذا الموضوع مهم جدًا، وإن حملتها مثال جيد على كيفية التعامل مع القضية بشكل فكاهى بعض الشىء"، وبرهنت شميد بالفعل قبل سنوات على أنها ماهرة فى التعامل مع الإعلام، ولا تخاف من الأضواء، وذلك عندما اشتهرت كـ"العمدة المغنية".

عمدة بلدة ألمانية تلجأ لحيلة للإعلان عن وظيفة شاغرة
عمدة بلدة ألمانية تلجأ لحيلة للإعلان عن وظيفة شاغرة

 

وتسبب النداء الذى وجهته البلدة الألمانية بحثًا عن طبيب للبلدية فى إحداث صخب خارج ألمانيا نفسها، حيث جعل أطباء من العالم العربى يرسلون طلبات لشغل الوظيفة، حسبما تؤكد العمدة شميد، مضيفة "لم أرد ذلك، صراحة".

 

وأوضحت شميد، أنها لا تستطيع حتى قراءة طلبات التوظيف، ولكن هذه الطلبات مذيلة بترخيص مزاولة المهنة، وهو ما جعلها تتأكد من هذه الطلبات كرد فعل على الإعلان عن الوظيفة، وقالت: "أعتقد أننا سنرد على هذه الطلبات بالإنجليزية".

العمدة الألمانية تتلقى طلبات زواج
العمدة الألمانية تتلقى طلبات زواج ردًا على إعلان وظيفة البلدية

 

وهنا انتقلت العمدة خطوة سياسية أخرى، قائلة: "ربما كان ذلك رسالة تفيد بأن هؤلاء هم الأكاديميون الذين نحتاجهم من بين اللاجئين"، ولكن هناك من بين الطلبات ما يتعلق بالعمدة غير المتزوجة أكثر من وظيفة الطبيب، مضيفة "لا أستطيع الرد على هذه الطلبات الآن بهذه السرعة"، مشيرة إلى أنها تعطى الأولوية الآن للباحثين عن العمل كأطباء.

 

وتجنبت العمدة الرد على سؤال بشأن ما إذا كان من بين هؤلاء شخص يصلح لها كزوج، قائلة "لنرى كيف ستتطور الأمور".

127-151446-trick-announcement-doctor-5
عمدة بلدة ألمانية تعلن عن وظيفة طبيب شاغرة

 

127-153817-1192110860-5ff38cc8-e7e6-4da3-b52a-efa0bbc00ffc-c4o7bvva7
عمدة ألمانية تلجأ لحيلة ذكية للإعلان عن وظيفة طبيب شاغرة

 

127-153843-852299175-bamf-skandal-asyl-schmid-adqgggwrkng
إعلان البلدة الألمانية بصورة العمدة يوزيفا شميد

 

127-153910-2844530-1-articlefancybox-b59p4012
العمدة يوزيفا شميد

 

 

Short URL

الأكثر قراءة