الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

فى مثل هذا اليوم.. إعلان الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر عن إصابته بالسرطان

كتبت : ميرنا عادل
الرئيس الامريكى الاسبق جيمى كارتر

الرئيس الامريكى الاسبق جيمى كارتر

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 03:13 م

في مثل هذا اليوم 13 أغسطس عام 2015، أعلن الرئيس الأمريكى الأسبق، جيمس إيرل "جيمى" كارتر، عن إصابته بمرض السرطان، بعدما أجرى عملية جراحية فى الكبد للتأكد من إصابته بورم خبيث من عدمه، ومن المؤسف أنه اكتشف إصابته بسرطان، انتشر إلى أجزاء أخرى من جسمه.

الرئيس المريقى السابق
الرئيس الأمريكى الأسبق 

 

قال الرئيس الأمريكى الأسبق: "سوف أقوم بإعادة ترتيب جدول أعمالى بحسب الضرورة حتى أتمكن من تلقى العلاج من قبل الأطباء فى مركز إيمورى للرعاية الصحية"، مطمئنًا الجميع أنه سيتم إصدار بيان علنى أكثر اكتمالا عندما تتوضح المزيد من الحقائق، ومن المحتمل أن يصدر الأسبوع القادم".

 

 

اقرأ أيضًا: حدث فى مثل هذا اليوم 11 أغسطس.. ميلاد نجاة الصغيرة وافتتاح سجن ألكتراز

علامة فارقة فى التاريخ غيرت العالم.. كل ما تريد معرفته عن الثورة الفرنسة

حدث فى 8 أغسطس.. وفاة هند رستم وميلاد أبو بكر عزت ويسرا اللوزى وواسينى الأعرج
 

ظل محبى جيمى كارتر فى حالة من القلق، منتظرين كى يطمئنوا على حالته الصحبة الى ان جاء بيان قال جيمى كارتر في مؤتمر صحفى انعقد يوم فى الـ 20 من أغسطس عام 2015، قال خلاله: "لقد قاموا بإجراء أشعة مغناطسية ووجدوا أن هناك أربعة أورام خبيثة فى دماغى، إنها أورام صغيرة جدا حوالى اثنين ملم سأبدأ عملية العلاج الإشعاعى لهذه الأورام بعد ظهر اليوم، وكما أعلمت بأنى سأخصع لأربع جلسات بفاصل ثلاثة أسابيع".

 

الرئيس الامركيى الاسبق
الرئيس الأمريكى الأسبق

 

كما أعلن أنه سيبدأ جلسات أشعة لمعالجته من أورام سرطانية خلال الساعات المقبلة.

 

ويذكر أن جيمى كارتر هو رجل سياسى أمريكى شغل منصب الرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة من 1977 إلى 1981.. وهو عضو الحزب الديمقراطى، شغل منصب حاكم ولاية جورجيا قبل انتخابه رئيسًا.

جيمى كارتر
جيمى كارتر

 

ظل كارتر نشطا فى الحياة العامة بعد فترة رئاسته، وفى عام 2002 حصل على جائزة نوبل للسلام لعمله فى مركز كارتر، انضم إلى البحرية الأمريكية بعد تخرجه فى المدرسة الثانوية، وعمل فى الغواصات النووية.  

غادر كارتر البحرية فى عام 1953 وعاد إلى جورجيا، حيث كان يزرع الفول السودانى، خدم كارتر فى مجلس الشيوخ فى ولاية جورجيا من عام 1963 إلى1967.

 

Short URL

الأكثر قراءة