الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

انفجار سيارة تسلا الكهربائية فى موسكو.. حقيقى مش فالصو (فيديو)

كتب بلال رمضان
سيارة تسلا

سيارة تسلا

الأحد، 11 أغسطس 2019 05:20 م

شهدت العاصمة الروسية، موسكو، انفجار سيارة "تسلا" التى تعمل بالكهرباء على أحد الطرق السريعة، وذلك فى حادث وقع يوم السبت الماضى، وتداوله العديد على منصات التواصل الاجتماعى.

 

وفى الفيديو، الذى تم نشره على أحد الحسابات على موقع الصور "إنستجرام" يظهر انفجار سيارة تسلا فى انفجارين متتالين، ثم اندلاع حريق وتصاعد الدخان، ووفقا للمركز الإعلامى لشرطة المرور فقد أصيب 3 أشخاص فى الحادث، وفقا لما ذكرته "سبوتنيك"، حيث أشارت إلى أن الانفجار وقع فى الوقت الذى كانت السيارة الكهربائية فيه تسير على طريقة القيادة الآلية.

السائق الآلي فى سيارة تسلا
السائق الآلي فى سيارة تسلا

اقرأ أيضًا.. الثانى خلال أسبوع.. انفجار قرب مركز للشرطة فى كوبنهاجن ..فيديو

وأفادت قناة REN TV الروسية بأن الحادث المرورى وقع جراء خطأ ارتكبه نظام السائق الآلى فى "تسلا"، والذى فشل فى رصد سيارة أخرى تعطلت فوقع الحادث، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وذكرت القناة أن المصابين جراء الحادث رجل أعمال وطفلاه، مؤكدة أن الرجل لا يزال فى قسم العناية المركزة بحالة خطرة، فيما تعرض الطفلان لإصابات فى الدماغ. ونشرت فى شبكة الإنترنت فيديوهات من موقع الحادث والحريق الذى التهم "تسلا".

 

وهذا ليس الحادث المرورى الأول الذى يعود سببه إلى أخطاء نظام السائق الآلى فى "تسلا"، وسبق أن تعرضت الشركة عام 2016 لانتقادات شديدة وتساؤلات عن مدى فعالية هذا النظام الإلكتروني، إثر حادث آخر أودى بروح أحد هواة منتجاتها، جوشوا براون، فى الولايات المتحدة، عندما فشل السائق الآلى فى رصد شاحنة بيضاء، ما أدى إلى اصطدام السيارة بها.

 

ويشار إلى أن وضع القيادة الآلية، سبق أن تسبب فى حالات ذعر كثيرة فى عدة دول أجنبية، بعدما انتشر على منصات التواصل الاجتماعى، العديد من الفيديوهات، التى رصد أصحابها، أشخاصا نائمين أثناء سير سيارة تسلا على هذا الوضع.

ومع تكرار رصد حالات النوم مع استخدام خاصية السائق الآلى فى سيارات تسلا، قال الرئيس التنفيذى للشركة إيلون ماسك فى فبراير الماضى: إن السائق الآلى لن يتم تطويره ليؤخذ فى الحسبان هذا الأمر قبل عام 2020.

سيارة تسلا
سيارة تسلا

اقرأ أيضًا.. انفجار سيارة غاز فى فى العاصمة الأردنية عمان.. فيديو فالصو اعرف حقيقته

وفى وقت سابق، أصدرت تسلا بيانا حذرت فيه من الاعتماد كليا على السائق الآلى، وقالت: عندما يقوم السائقون بتفعيل القيادة الآلية يوضح صندوق الإقرار بالمسؤولية أمورا منها أن القيادة الآلية خاصية مساعدة تستلزم إبقاء يديك على عجلة القيادة طوال الوقت وأنه ينبغى لك مواصلة التحكم فى مركبتك وتحمل المسؤولية عنها خلال استخدامها.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة