الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:49 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

عبادة ورفاهية.. بطول 50 قدم "زوحليقة" لجذب الزبائن فى كاتدرائية بريطانية.. صور

سوزان يونس
زوحليقة الكاتدرائية

زوحليقة الكاتدرائية

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 02:00 ص

من أجل التقرب من الله، والتأمل في الحياة، والاتجاه إلى البناء بدلًا من التخريب، وضعت كاتدرائية في مدينة نورويتش البريطانية "زحليقة" حلزونية بطول 50 قدماً لمدة 10 أيام خلال أغسطس، لتتيح للزائرين فرصة نادرة ليتفحصوا عن قرب سقفها الذي يعود للقرون الوسطى.

 

تعتبر "الزوحليقة" الحلزونية، وسيلة هذه الدار لجذب عدد أكبر من المصلين، وكان هذا بعد قرار كاتدرائية روتشستر، وهي ثاني أقدم كاتدرائية في إنجلترا إقامة ملعب جولف مصغر فى صحنها.

 

اقرأ أيضًا:

الكنيسة تكشف حقيقة "فقرة الأغانى" فى صالون فاطمة ناعوت بحضور البابا تواضروس

رحلات فالصو إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. اعرف حقيقتها

 

 
الزجلوقة
الزجلوقة

 

وبحسب العين الإخبارية فإن "الزوحليقة"، تعتبر جزءاً من مشروع "انظر إليها بشكل مختلف" وكانت فكرة الكاهن آندي براينت الذي قال إنها جاءته عندما كان في رحلة إلى كنيسة سيستينا في روما قبل عامين، وقد دفعه شغف السياح لرؤية السقف الشهير للتساؤل كيف يمكن للناس الحصول على أفضل رؤية لسقف الكاتدرائية.

 

مستمر حتى 10 أغسطس.. كل ما تريد معرفته عن معرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

 

 
زحلوقة
زحلوقة

 

وكتب على موقع الكاتدرائية على الإنترنت: "هل يمكن أن يساعد وجود زحلوقة حلزونية ظريفة في فتح نقاشات عن المبنى والرب؟ بالوصول إلى القمة، سيرى الزائر الكاتدرائية بشكل مختلف حرفياً"، وفي مقابل جنيهين إسترلينيين 2.42 دولار، يمكن للزائر التمتع برؤية فريدة لروعة المبنى المعمارية قبل أن ينزلق على الزحلوقة الحلزونية في صحن الكنيسة.

 

وقال براينت: "تأتي التسلية من شكل الزحلوقة الحلزونية وتأتي الجدية من إتاحة فرص للتفكير والتدبر فى أحاديث عن الرب، هذا ما تفعله الكاتدرائية دوماً، إذ تشجع الأحاديث بشأن الرب". 

Short URL

الأكثر قراءة