الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:57 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تقلل الإصابة بسرطان الثدى.. تناول الدجاج بدلا من اللحوم.. عادة مش "فالصو" للسيدات

كتبت - عبير طاهر
تناول الدجاج بدلًا من اللحوم.. عادة مش "فالصو" للسيدات تقلل الإصابة بسرطان الثدى

تناول الدجاج بدلًا من اللحوم.. عادة مش "فالصو" للسيدات تقلل الإصابة بسرطان الثدى

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 04:00 ص

وجدت دراسة جديدة أن تناول الدجاج بدلاً من شرائح اللحم للسيدات تعد عادة صحية لأنها تقلل من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي بنسبة 28٪، وفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

تناول الفراخ للسيدات
تناول الفراخ للسيدات

 

وتشير الأبحاث إلى أن تبديل لحوم البقر والضأن ولحم الخنزير للدجاج يمكن أن يقلل من خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي، حيث وجدت الدراسة أن، النساء اللائي يتناولن الكثير من اللحوم الحمراء أكثر عرضة بنسبة 23 ٪ للإصابة بسرطان الثدي، وأولئك الذين يستهلكون الدواجن هم أقل عرضة لخطر الإصابة الغازية بنسبة 15٪.

 

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. زوجة الأسد تعلن شفاءها من سرطان الثدى.. وعالم روسى يكشف السر

بوست كاذب.. تحذير فالصو من "حمالات صدر" مسممة تسبب السرطان.. اعرف حقيقته

معتقدات "فالصو".. لو بتشربى "كان" واحدة فى اليوم هتعرضك لسرطان الثدى

 
 

فحصت دراسة المعهد القومي للسرطان بالولايات المتحدة الأمريكية الوجبات الغذائية أكثر من 42 ألف إمرأة وتتبعتها لمدة ثماني سنوات، وأظهرت النتائح أن أولئك الذين يتناولون أكثر اللحوم الحمراء أكثر عرضة للإصابة بنوع من سرطان الثدي بنسبة الربع من أولئك الذين تناولوا أقل عدد ممكن.

 

في حين وجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون معظم الدواجن، مثل الدجاج والديك الرومي والبط ، كانوا أقل عرضة بنسبة 15 في المائة للإصابة بالمرض.

 

أضافت الدراسة أدلة أخرى قد يرتبط استهلاك اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي ، في حين أن الدواجن كانت مرتبطة بانخفاض المخاطر، ونصح الباحثنون باستبدال الدواجن باللحوم الحمراء قد يكون تغييرًا بسيطًا يمكن أن يساعد في الحد من الإصابة بسرطان الثدى.

Short URL

الأكثر قراءة