الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

4 عادات خاطئة تجنبى القيام بها خلال الرضاعة الطبيعية

كتبت - عبير طاهر
في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.. تجنبى 4 عادات "فالصو" تؤثر على كمية اللبن

في الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.. تجنبى 4 عادات "فالصو" تؤثر على كمية اللبن

الخميس، 08 أغسطس 2019 08:51 م

ينتهى اليوم الاحتفال بالأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية، والذى تحتفل به أغلب المنظمات الحقوقية، مثل منظمة الصحة العالمية، بهدف تشجيع الرضاعة الطبيعية على مستوى العالم.

 

الاسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية 2
الاسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية 2

 

وفى إطار ذلك، تواجه الأم منذ ولادة طفلها عدة نصائح وخرفات متعلقة بالرضاعة الطبيعية وكمية لبن الأم، والتغذية الملائمة للأم المرضعة، وبالطبع تتطلب الرضاعة الطبيعية طاقة إضافية، وتغذية ملائمة، والتى تحدث فارقًا فى جودة حليب الأم، ولكن هناك الكثير من العادات التغذية الخاطئة التى تقوم بعا أغلب الأمهات على اعتقاد أنها تزيد كمية اللبن، حسبما ذكر موقع "onlymyhealth"، وهى:

 

تناول وجبات كبيرة عادة "فالصو" للأم المرضعة 

يجب أن تأكل الأمهات المرضعات نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا جيدًا لإنتاج الحليب بشكل أفضل، وتعد الكربوهيدرات المعقدة من أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

تحتاج أيضًا إلى القوة والقدرة على التحمل للوفاء بالمتطلبات المادية لرعاية طفل جديد، لذا تناولى نظامًا غذائيًا متوازنًا يحتوي على الكثير من الكالسيوم مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والخبز والبيض واللحوم والفاصوليا والحليب ومنتجات الألبان مثل الجبن.

 

يعتتقد البعض أن تناول وجبات كبيرة مهم لصحة الأم، ولكنها عادة خاطئة، ويجب تناول وجبات صغيرة وصحية، فهى وسيلة جيدة للحفاظ على جوعك في الاختيار والحفاظ على مستوى عال من الطاقة الخاصة بك.

 

إهمال حساب السعرات الحرارية

كثير من النساء المرضعات لا تهتم بحساب السعرات الحرارية وتهمل وزنها فترة الرضاعة الطبيعية على اعتقاد أن زيادة وزنها تمكنها من الرضاعة بشكل جيد، ولكن الحقيقة تحتاج النساء اللائي يرضعن رضاعة طبيعية إلى حوالي 200 إلى 500 سعرة حرارية أكثر من أولئك اللائي لا يرضعن، لذلك من الأفضل معرفة شهيتك وتناول الطعام عندما تكون جائعًا.

 

 

اقرأ أيضًا

:

للأمهات العاملات.. فى أسبوع الرضاعة الطبيعية الإجازة مدفوعة الأجر مفيدة لصحتك

"التمكين".. شعار الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية هذا العام

فى الأسبوع العالمى للرضاعة الطبيعية.. 3 طرق "فالصو" تجنبيها أثناء إرضاع طفلك

 

تناول الدهون المشبعة

تعد من أخطر العادات الصحية للأم، والصح تناول فقط الدهون الصحية غير المشبعة والأحادية مثل زيت الكانولا وزيت الزيتون والأسماك الدهنية مثل السلمون، وتناول الأفوكادو والزيتون والمكسرات والبذور في نظامك الغذائى.

 

مع تجنب الدهون المشبعة وغير المشبعة، هذه الدهون غير الصحية يمكن أن تغير تركيبة الدهون في حليب الثدى لديك وليست جيدة لصحة الطفل أيضًا.

 

تناول الكافيين وإهمال شرب المياه

من العادات الخاطئة، اهمال شرب المياه أو شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين، ولكن يجب الزيادة من استهلاك المياه مع شعور الأمهات المرضعات بالعطش في كثير من الأحيان.

 

 تأكدى من الحصول على 10-12 أكواب من الماء يوميًا، يمكنك استهلاك عصائر الفاكهة والخضراوات واللبن وماء جوز الهند أو أى شىء يزيد من محتوى الماء في الجسم، مع التقليل من كمية الكافيين لأن نظام الطفل لا يستطيع كسره بسهولة.

 

سوف تحافظ عادات الأكل الصحية هذه على صحة طفلك وطفلك أثناء الرضاعة الطبيعية، أيضا سوف يحسن نوعية وكمية حليب الثدى.

Short URL

الأكثر قراءة