الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:27 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لو مقدرتيش تحافظى على وزنك فى العيد.. "فالصو" هتقولك تخسرى الزيادة إزاى

سوزان يونس

الثلاثاء، 13 أغسطس 2019 03:22 م

وسط المغريات الكثيرة، التى يتعرض لها المحافظون على نظام غذائى معين، يدفعهم إلى التخلى عنه، وتناول ألوان مختلفة من اللحوم والحلويات، تؤدى بهم بالضرورة إلى زيادة الوزن مرة أخرى، مما قد يصيبهم بالاكتئاب.

 

ومن أجل ألا تصابى بالاكتئاب هناك مجموعة نصائح لابد أن تسيرى عليها حتى تخسرى الكيلو جرامات، التى أضيفت إلى وزنك أثناء العيد.

اقرأ أيضًا:

بوست "فالصو" عن استخدام الزنجبيل للنحافة.. وطبيب: تخاريف

بلاش عشا "فالصو".. 4 أطعمة لو كلتهم بالليل هتقلل دهون البطن.. تعرف عليها

الأكل الصحي
الأكل الصحى

مفاجأة.. نصفهم لا يعلمون.. معلومات "فالصو" عند الرجال عن التغذية فى دراسة جديدة

تجنب تناول الحلويات

بعد أن تنتهى إجازة العيد لابد من العودة إلى النظام الغذائي المُتبع، وتجنب تناول الحلويات الغنية بالسعرات الحرارية المرتفعة، والاكتفاء بتناول الفواكه والمصادر الطبيعية للسكر، ففى فترة العيد يكون الشخص قد أخذ كفايته وأكثر بكثير من هذه الحلويات، لذلِك عليهِ البدء تدريجيًا بالتخلص من عادة تناولها، وتعويض ما ينقصه من سكر عن طريق تناول الفواكه.

 الإكثار من تناول الوجبات المعدة فى المنزل

يجب العودة مرة أخرى إلى الطعام المعد مسبقًا فى المنزل بطريقة صحية والابتعاد عن الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية الفارغة، ويجب انتقاء الوجبات الغنية بالبروتينات والعناصر الغذائية المهمة للجسد، والتى تحتوى على كمية أقل من السعرات الحرارية.

 

شرب الماء والمداومة على الرياضة

من المعروف أن الماء من أكثر السوائل، التى لابد أن يمد بها الجسم، خاصة إن كان الإنسان يسير على نظام غذائى معين، والابتعاد بقدر الإمكان عن المشروبات الغازيّة والعصائر المُصنعة والمشروبات الغنية بالكافيين؛ فالماء يعمل على ترطيب الجسد ويساعد فى عملية حرق السعرات الحراريّة، بالإضافة إلى ضرورة المداومة على التمرينات الرياضية، والسير لمدة ساعة واحدة على الأقل يوميًا.

Short URL

الأكثر قراءة