الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:49 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

زيارات العيد مختلفة عن العادية.. اعرفى الإتيكيت الصح وبلاش تصرفات "فالصو"

كتبت - عبير طاهر

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 03:28 م

ترتبط الأعياد بالزيارات العائلية، وقد لا يهتم كثير من الناس إلى قواعد وإتيكيت الزيارات العائلية فالاهتمام الأكبر بالزيارات الرسمية، ولكن أيضًا عزومات الأعياد لها إتيكيت ذو طابع خاص بها، وإهماله قد يعرضك للإحراج فى مواقف معينة ما يجعلها عزومة "فالصو" بالنسبة لك.

 

اتيكيت زيارات العيد
اتيكيت زيارات العيد

 

من الجيد الحرص على زيارة الأقارب والأصدقاء فى الأعياد، ولكن مع اتباع هذه القواعد البسيطة والتى تضفى للزيارة وقار وأهمية ونجاح، حسبما تقدمها لنا خبيرة الاتيكيت، ماجى الحكيم فى السطور الآتية:

 

1- مدة وتوقيت الزيارة

تقول خبيرة الإتيكيت أن زيارات الأعياد تختلف عن الزيارات العادية، وتكون مدتها من نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر مراعاة للوقت وكثرة الزيارات خلال اليوم، كما أن زيارات عيد الأضحى لا تصلح فى أول يوم بسبب انشغال أهل البيت بالذبح والأضاحى.

 

كما أن المعروف أن أول وثانى يوم مخصصين لزيارات الأهل فقط، وتبدأ زيارات الأصدقاء فى اليوم الثالث.

 

2- الإبلاغ قبل الزيارة

قد يتساهل البعض فى زيارات العيد على اعتقاد ان أهل البيت على استعداد أغلب الوقت للزيارة، إلا أنه ليست من الذوق زيارة بيت دون إخبارهم قبلها بيوم أو فى نفس الوقت قبل الزيارة بوقت كافى لا يقل عن 3 ساعات.

 

3- نوعية الأطعمة المقدمة فى عزومات العيد

يتحير كثير من الناس فيما الذى يُقدم فى أيام العيد، ولكن الاتيكيت الصحيح أن عزومات العيد لا ترتبط بوجبة إى تكون عزومات شاى وكيك فقط، نظرًا لأنها يجب أن تكون لمدة قصيرة.

 

4- التحرك كثيرًا حول الضيوف عادة "فالصو"

من العادات الخاطئة التى تقوم بها أغلب السيدات التحرك كثيرًا حول الضيوف لتقديم الحلوى أو الطعام، وهو ما يسبب احراجًا للضيوف، والأفضل إعداد طاولة للمشروبات والحلوى قبل قدومهم ويمكنك ترك الأشياء فى أماكنها حتى يغادرون المنزل.

 

5- إتيكيت العيدية

بعض الناس لا يعطون العيدية فى عيد الأضحى، ولكن الأطفال ينتظرونها من العام للعام، وفى حالة العزومات يجب تقديم العيدية بشكل غير محرج لأهل البيت ولا للأطفالـ وهى عن طريق وضعها فى ظرفـ حتى لا تجبر أهل الطفل على رد نفس القيمة ما يسبب لهم احراجًا.

 

اقرأ أيضًا:

5 عادات "فالصو" يفعلها الرجال عند ارتداء البدلة تؤثر على مظهرهم.. اعرفهم (صور)

التقلبات المزاجية للأطفال مؤشر خطير لمرض عقلى.. فالصو هيقولك إزاى تلحقيه

6- مشاهدة التلفاز وقت الزيارة عادة "فالصو"

كما ذكرنا مدة الزيارة تكون قصيرة وهنا يقفضل عدم الجلوس أمام التلفاز لمتابعة الأحداث وقت الزيارة، فتناول الشاى والحلويات فرصة جيدة لتبادل أطراف الحديث واحترامًا للتجمع العائلى.

 

7- الأطفال مسؤولية آبائهم فى الزيارات:

ترك الأطفال يلعبون ويخربون فى كل مكان، من أبرز العادات الـ"فالصو"، وهو خطأ تقع فيه الأم، فالأطفال مسؤوليتها ويجب أن تحرص على تصرفاتهم وعدم تركهم فى المكان ولكن يجب الجلوس بجانبهم طوال الوقت، حتى لا يسببوا إزعاجا لأهل البيت.

Short URL

الأكثر قراءة