الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:11 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

دراسة تكشف سببًا شائعًا بين النساء يعرضهن لسرطانات الأمعاء والثدى.. تعرف عليه

كتبت - عبير طاهر
دراسة تكشف سببا شائعا بين النساء يعرضهن لسرطانات الأمعاء والثدى

دراسة تكشف سببا شائعا بين النساء يعرضهن لسرطانات الأمعاء والثدى

الأحد، 04 أغسطس 2019 06:00 ص

يعانى كثير من النساء من الأمراض السرطانية، وأهمها سرطان الثدى والأمعاء فهى أمراض منتشرة بشدة بينهن، دون تفسير واضح يجعلهن أكثر عرضة لهذه الأمراض الخطيرة.

 

لكن العلماء كشفوا فى دراسة جديدة أن السمنة وزيادة الوزن للنساء يقلل من فرص بقائهن على قيد الحياة، بسبب الإصابة بسرطانات الثدى والأمعاء.

 

السمنة للنساء تعرضهن لمشاكل خطيرة
السمنة للنساء تعرضهن لمشاكل خطيرة

 

وفقًا لموقع "ذا صن"، تقول الدراسة: إن تعرض المرأة لزيادة الوزن والسمنة فى مرحلة البلوغ يجعلها أكثر عرضة لأمراض سرطان الثدى والأمعاء، والوفاة المبكرة.

 

قام الباحثون بفحص 47 ألف سيدة تتراوح أعمارهن بين 20 إلى 50 عامًا، وأصيب منهن 1500 شخص بسرطان الثدى أو سرطان الأمعاء بعد فترة انقطاع الطمث.

 

اقرأ أيضًا:

تخطى وجبة الفطار مش هيساعدك تخس.. سبب فى ارتفاع معدلات السمنة (طب فالصو)

زيادة وزن الحامل مش دليل على صحة جيدة.. هتعرض طفلك للسرطان بنسبة 57%

وتشير الدراسة إلى أن كل عام تقضيه المرأة فى السمنة تزداد لديها خطر الإصابة بسرطانات الأمعاء القاتلة بنسبة 4% وسرطان الثدى بنسبة 3%.

 

والأخطر من ذلك، أن النساء اللائى قضين 30 عامًا مع السمنة، ارتفعت لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء القاتل بنسبة 224%، وخطر الإصابة بسرطان الثدى إلى 143%.

 

وتقول الدكتور إيزابيل، مؤلفة الدراسة، التى أجريت فى الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، إن الأهم من العلاج هو الوقاية من زيادة الوزن والسمنة فى سن مبكرة، تجنبًا لتراكم الأمراض وظهورها فى سن متأخرة.

Short URL

الأكثر قراءة