الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

محاربة الانقراض.. تفاصيل ولادة صغيرين من النمور العربية فى السعودية (فيديو)

كتب بلال رمضان
النمر العربى

النمر العربى

الجمعة، 02 أغسطس 2019 05:30 م

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا فى السعودية، عن ولادة صغيرين - ذكر وأنثى - للنمر العربى، وولد الصغيران فى 26 أبريل الماضى، وقد اجتازا مرحلة حرجة خلال الإثنا عشر أسبوعًا الأولى من عمرهما، وتم تطعيمهما مؤخرًا باللقاحات والأمصال الضرورية، من قبل فريق بيطرى متخصص.

 

النمور العربية والانقراض
 

وقال الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "تشكل ولادة الصغيرين خطوة مهمة فى إطار جهودنا، لإعادة توطين النمر العربى فى مواطنه الأصلية فى المملكة، ومع وجود أقل من 200 نمر من النمور العربية، فإن ذلك يجعله أحد الحيوانات المهددة بالانقراض من الدرجة الأولى فى العالم، كما أن مولد الصغيرين يجدد الأمل فى إكثار الأنواع التى باتت مهددة بالانقراض".

 

اقرأ أيضًا:

بعد افتراس 4 نمور لمدربهم.. برلمان إيطاليا يدرس منع عروض الحيوانات بالسيرك.. اعرف القصة

نمر يطارد راكبى دراجة.. فيديو غير مفبرك فى الهند
 

ماذا يعنى ولادة نمور عربية فى السعودية
 

وتمثل الولادة الناجحة لصغيرى النمر العربى، التى تولاها مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية فى الطائف بمشاركة خبراء من الهيئة الملكية فى العلا، خطوة إيجابية تعزز التزام الهيئة بأهدافها وميثاقها نحو حماية وحفظ ورعاية التراث الطبيعى والتاريخى؛ والتى تأتى ضمن برامجها للتربية والإكثار، وحماية الأنواع المهددة بالانقراض من النمور وإعادة توطينها فى موائلها الطبيعية فى السعودية وحمايتها.

 

 

ما هى مبادرة حماية النمور العربية
 

تضم مبادرة حماية النمور العربية -التى أطلقتها الهيئة- مشاريع عدة، تعمل على دعم الحفاظ على هذه الأنواع المهددة بالانقراض، بما فى ذلك برنامج مكثف للتربية وإعادة الإكثار، إضافةً إلى إنشاء الصندوق العالمى لحماية النمر العربى بصفته منصة فاعلة للعديد من المبادرات المستقبلية.

 

ميزانية الصندوق العالمى لحماية النمر العربى
 

من المتوقع البدء فى تشغيل الصندوق نهاية العام الجارى، وتخصيص ميزانية مبدئية بقيمة 25 مليون دولار؛ ما يجعله الصندوق الأكبر من نوعه فى العالم والمخصص بالكامل لحماية النمر العربى.

 

Short URL

الأكثر قراءة