الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:53 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعيدًا عن المكملات الغذائية الفالصو.. تعرف على الفوائد المذهلة لـ الجزر والبروكلى

كتبت: عبير طاهر
فوائد الجزر والبروكلى

فوائد الجزر والبروكلى

السبت، 03 أغسطس 2019 07:00 م

يعانى كثير من الناس من نقص العناصر الغذائية الهامة فى الجسم، والتي يمكن تعويضها عن طريق المكملات الغذائية، إلا أن كثير من المكملات المصنعة يكون لها مخاطر صحية ترتبط بها، لذا يمكن تبديلها بالعناصر الغذائية الطبيعية وغير المضرة بأى شكل.

 

الجذر والبروكلى، فحسبما كشفت دراسة جديدة، فإن الأشخاص الذين يتناولون الجزر والبروكلى الغنية بفيتامين (أ) يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 17%، على خلاف المكملات الغذائية التى لا تفعل شيئًا.

 

اهمية الجزر والبروكلى
اهمية الجزر والبروكلى

 

وحسبما ذكرت صحيفى "ديلى ميل" البريطانية، أظهرت دراسة أجرتها جامعة "براون"، أن تناول الجزر والبروكلى والبطاطا الحلوة لم يتوقف فائدتها على ضمان إنتاج جسمك للخلايا الجديدة باستمرار، بل إنها تحمى من التأثيرات المسببة للسرطان الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.

 

إقرأ أيضًا:

من أين بدأت قصة الجزر يقوى النظر؟ ..اعرف تفاصيل وحقيقة المعلومة

"على الدواق".. الحقيقى و"الفالصو" عن دور وزارة الزراعة فى خفض أسعار البطيخ؟

ويقول الباحثون، إنها أول دراسة لفيتامين (أ) قامت بتتبع الدراسات السابقة منذ 20 عاما، ووجدت أن تناول كميات كبيرة من المغذيات تقلل خطر الإصابة بنسبة 17% بسرطان الجلد.

 

وتشير الدراسة، إلى أن الجسم يغطيه أكثر من 19 مليون خلية، لكنه يتخلص يوميًا من 30 إلى 40 ألف منهم ما يعنى أن الجسم يعمل بشكل دائم على انتاج خلايا جديدة لتحل محل الخلايا المفقودة.

 

ويلعب فيتامين (أ) دورًا حيويًا في هذه العملية، حيث لا يقتصر الأمر على صنع خلايا الجلد والحفاظ عليها فحسب، حيث يتم تنشيط خلايا تسمى الخلايا الليفية التي تحافظ على ثبات وصحة البشرة.

Short URL

الأكثر قراءة