الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

طريقة تحضيرك للشاى فالصو.. اعرف الطريقة الصح فى 4 خطوات

كتبت : شيماء عبد المنعم

الخميس، 01 أغسطس 2019 03:00 ص

أكد مارك ميودونيك الباحث بكلية لندن الجامعية أن هناك 4 نصائح علمية بسيطة على الجميع اتباعها لتحضير كوب شاى مثالى، مشيرا إلى أن هناك بعض القواعد الأساسية التى يجب على الجميع اتباعها من أجل إنتاج فنجان بطريقة صحيحة، مضيفا أن قواعده الأربعة تستند إلى "كيمياء" صنع الشاى، حسبما نشر موقع جريدة الديلى ميل البريطانية.

 

4 خطوات لعمل كوب شاى مثالى
4 خطوات لعمل كوب شاى مثالى

 

الباحث
الباحث  مارك ميودونيك 

 

وهذه والـ4 قواعد حسبما ذكرمارك ميودونيك:

1-استخدم الشاى السائب لا أكياس الشاى، حيث تعمل الأكياس على حبس المذاق لأنها لا تسمح لحبيبات النبات بالتحرك بشكل حر، وإن كنت لا تحب أن تدخل حبيبات الشاى فمك، يمكنك تصفية الشاى بعد تحضيره، أو استخدام أكياس شاى واسعة تسمح للحبيبات بحركة حرة داخلها.

 

2- استخدم المياه المصفاة عبر "فلتر" لا مياه الصنبور، لأن الأخيرة عادة ما تحتوى على نسب عالية من أملاح الكالسيوم، التي تؤثر على مذاق ومظهر الشاى، ويقول ميودونيك إن أملاح الكالسيوم تمنع حبيبات الشاى من إخراج النكهة التى تحتويها.

 

3- راقب درجة الحرارة حسب نوع الشاى الذى تحضره، فبينما يحتاج الشاى الأسود إلى الماء المغلى (100 درجة مئوية) لإخراج نكهاته المميزة، فإن تحضير الشاي الأخضر على ذات الدرجة يجعله مرا، ويرى الباحث أن الشاي الأخضر يحتاج حرارة أقل (80 درجة مئوية)، لإعداد كوب مثالى.

 

4. لا تتعجل شرب الشاي، ولا تسلك الطريق السهل بصب الماء الساخن على الشاي وتقليبه ثم تناوله على الفور، لكن المفتاح السحري لتحضير الشاي بطريقة صحيحة هي ترك الحبيبات تخرج كل عصارتها، حيث يحتوي النبات على أكثر من 30 ألف مادة كيميائية هى التى تمنحه النكهة المميزة، وذلك يحتاج إلى نحو 8 دقائق بعد صب الماء، حسب ما أكده ميودونيك.

Short URL