الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:59 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

النخل مش بس على الأرض.. اعرف القصة الحقيقية لإرسال الإمارات نوى البلح للفضاء

مارينا عامر
أرشيفية

أرشيفية

الإثنين، 22 يوليه 2019 09:00 ص

يسعى الفرد دائما لأداء تجارب لمعرفة إمكانية العيش فى الفضاء وهل من الممكن التعايش فيه لفترات طويلة، حيث يتطلب ذلك توافر كميات كبيرة ومناسبة من الطعام والماء وأهمها الأكسجين وهذا ما تسعى الإمارات إلى معالجته من خلال مشروعاتها البحثية المستمرة.
 
 
أعلنت وكالة الإمارات للفضاء عن قيامها بإرسال نوى من شجرة النخيل إلى محطة الفضاء الدولية فى الأيام المقبلة، لمعرفة مدى تأثرها ببيئة الفضاء وما الذى سينتج عن ذلك.
 
 
بجانب ذلك بحث إمكانية زراعة النوى فى كوكب المريخ مستقبلاً حيث تعد هذه التجربة هى الأولى من نوعها فى العالم.

 
كما أوضحت الوكالة أنها سترسل النوى على متن صاروخ "فالكون 9" الذى يحمل مركبة "دراغون" التابع لشركة "سبيس أكس" في المهمة رقم 18 لتزويد محطة الفضاء الدولية بالمؤن وذلك الانطلاق سيكون من قاعدة كيب كنافيرال بولاية فلوريدا فى الولايات المتحدة الأمريكية حيث ستعود التجربة إلى المحطة بعد الانتهاء من إجراء التجارب عليها، ليتم زراعتها على الأرض بهدف البحث وإجراء التجارب العلمية لتسجيل الفروقات التى أثرت بها بعد وجودها فترة فى الفضاء.
 
 
وتأتى هذه التجربة ضمن مشروع "تجربة النخلة فى الفضاء"، والذى يكون الهدف منه هو معرفه ما إذا كان المريخ يصلح لزراعة النخيل على سطحه، وذلك من خلال إرسال هذه البذور كمرحلة أولى إلى محطة الفضاء الدولية لإجراء الاختبارات عليها، ثم إلى المريخ لزراعتها فى مراحل مستقبلية.
 
 
فضلاً عن ذلك فإن هذا المشروع يدعم الجهود العلمية العالمية لكى يتم تحقيق الأمن الغذائى على كوكب الأرض وفى الفضاء الخارجي أيضاً، وبجانب ذلك فإن الحلول التى سيتم التوصل إليها من قبل الإمارات والمجتمع االدولى يمكن من خلالها أن تساعدنا لمواجهة التحديات الزراعية على الأرض خاصة فى الدولة بسبب تحديات المناخ والتربة.
 
 
تجربة النخلة في الفضاء
 
Short URL