الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:19 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

معتقدات "فالصو".. لو بتشربى "كان" واحدة فى اليوم هتعرضك لسرطان الثدى

كتبت - عبير طاهر
معتقدات "فالصو" لو بتشربى "كان" واحدة فى اليوم هتعرضك لسرطان الثدى

معتقدات "فالصو" لو بتشربى "كان" واحدة فى اليوم هتعرضك لسرطان الثدى

الإثنين، 15 يوليه 2019 02:00 ص

نعلم جميعًا المخاطر الصحية لتناول المشروبات الغازية، منها مخاطر تتعلق بالأسنان والعظام والمعدة، إلا أم الكثير من الناس يحاولون إغفال هذه المخاطر والتحايل عليها عن طريق تقليل كمية شرب المشروبات الغازية على مدار اليوم، فيلجأون إلى تناول زجاجة واحدة فقط على اعتقاد أن تأثيرها يكون محدود.

 

ولكن الأبحاث العملية أثبتت عكس ذلك، وتشير إلى أن تناول علبة من المشروبات الغازية "الكان" فى اليوم الواحد يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان كما أن عصير الفواكه محفوف بالمخاطر الصحية.

 

مشروبات غازية
مشروبات غازية

 

ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فقد وجد الخبراء أن تناول 100 مل فقط من المشروبات السكرية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدى بنسبة 18%، فى حين أن علبة الكان الواحد تبلغ 330 مل.

 

وتذكر الدراسة أن خطر الإصابة بسرطان الثدى على وجه التحديد بنسبة 22%، ويعتقد فريق الباحثين الفرنسيين أن السكر في المشروبات الغازية يزيد من تخزين كميات أكبر من الدهون حول أعضاء الكبد والبنكرياس، وهو ما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

 

كما أظهرت الدراسة أن مشروبات الدايت لها بعض المخاطر المتزايدة وقد تكون السبب وراء ارتفاع مستويات السكر فى الدم بسبب بعض المواد المضافة فيها.

 

اعتمدت الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية على 101257 من البالغين الفرنسيين الأصحاء ونظر العلماء في خطر الإصابة بسرطان الكلية، وكذلك سرطان الثدى والبروستاتا والأمعاء، وتم مراقبة المتطوعين لمدة تسع سنوات.

 

النتائج لم تظهر أي ارتباط للمشروبات الغازية بسرطانات البروستاتا والقولون، فى حين حذرت من سرطان الثدى، وقال مؤلف الدراسة الدكتور "برنارد سرور" إن استهلاك المشروبات السكرية ارتبط بشكل كبير بخطر الإصابة بالسرطان بشكل عام.

Short URL

الأكثر قراءة