الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:28 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

حقائق طلعت فالصو.. هل خدعت أمريكا العالم بقصة وصولها للقمر.. والدليل رفرفة العلم

كتب خالد إبراهيم
لحظة الهبوط على القمر

لحظة الهبوط على القمر

السبت، 13 يوليه 2019 02:00 م

فى 20 يوليو 1969 كان العالم على موعد مع واحد من أهم الأحداث بالقرن الـ 20، حيث وصلت "أبولو 11"، إلى سطح القمر، والتى تسجل وضع أول قدم بشرية على سطح القمر، بل وزرع علم الولايات المتحدة الأمريكية به.

 

خلال أيام تحتفل وكالة "ناسا"، بإتمام 50 عاما على أول رحلة قمر، والتى كان بطلها نيل ارمسترونج، أول من وضع قدمه على سطح القمر، ومعه رائد الفضاء الأمريكى بز ألدرن،  والذى قام بزرع العلم، ولكن إحدى اللقطات التى حيرت العلماء كانت لماذا كان العلم يرفرفر أثناء زرعه على سطح القمر.

 

البعض أو ربما الكثيرون، ذهبوا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا ناسا خدعوا العالم بقصة الوصول وهبوط أول قدم بشرية على القمر، والدليل على ذلك رفرفة العلم، فالقمر لا يملك غلافا جويا، أى أنه لا توجد به رياح أو هواء.

الهبوط على القمر
الهبوط على القمر

 

رواد فضاء أبوللو 11
رواد فضاء أبوللو 11

 

إلا أن العديد من المواقع والوكالات من بينها "ميرور"، أشارت إلى أن بعض العلماء فسروا رفرفة العلم بأن الشخص الذى زرعه كان يقوم بتدويره ليحفر سطح التربة القمرية، وهو ما ترتب عليه رفرفة العلم، مشيرا إلى أن قوة دفع العلم فى التربة أدت إلى تموجات فى قطعة القماش.

 

تفسير آخر كان العلماء قد وضعوه يفسر رفرفة العلم، وهو أن العلم الأمريكى حينما كان بحوزة رواد الفضاء كان مطويا بإحكام طوال الرحلة فأصبح مموج الشكل ليبدو وكأن هناك نسمة هواء تحركه.

Short URL

الأكثر قراءة