الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 02:54 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

15

19

23

الإثنين، 23 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تدخين السجائر الإلكترونية عادة "فالصو" ممكن تسبب تساقط أسنانك

كتبت - عبير طاهر
تدخين السجائر الإلكترونية عادة "فالصو" ممكن تسبب تساقط أسنانك

تدخين السجائر الإلكترونية عادة "فالصو" ممكن تسبب تساقط أسنانك

السبت، 13 يوليه 2019 05:00 ص

انتشرت السجائر الإلكترونية بشكل واسع فى الأسواق العالمية، كبديل آمن للسجائر العادية، وتم صناعة الشيشة منها، وهو ما جعل الإقبال عليها يتزايد بشدة، خاصة من قبل المدخنين، الذين يتطلعون للتخلص من تأثير النيكوتين الضار.

 

السجائر
السجائر

 

ونجحت الشركات العالمية المنتجة لها للترويج لها على أنها وسيلة للإقلاع عن التدخين نهائيًا، وأنها أكثر أمانًا من السجائر العادية بنسبة 95%، وهو ما ساعد على انتشارها كسلعة أكثر أمانًا على صحة الإنسان وليس لها أعراض جانبية.

 

ولكن الحقيقة أن كلها وسائل دعائية "فالصو"، والعلم يكتشف من وقت لآخر أضرارًا أخرى للسجائر الإلكترونية تجعلها تتشابه فى التأثير مع السجائر التقليدية.

 

ويدعم هذه الفكرة تحذيرات أطباء الأسنان فى نيويورك، من تدخين السجائر الإلكترونية لما لها من آثار تدخين السجائر الإلكترونية وما تحمله من أضرار على صحة المدخنين، أبرزها احتمالية انفجار السجائر الإلكترونية فى وجه المدخن.

 

تاثير السجائر الالكترونية على الاسنان
تاثير السجائر الإلكترونية على الأسنان

 

ووفقًا لصحيفة "البيان" الإماراتية، فقد لاحظ طبيب الأسنان الدكتور سكوت فروم، وجود اتجاه مقلق بين المرضى يجعلهم يقلعون عن التدخين التقليدى والتحول إلى السجائر الإلكترونية، كما أنه يذكر أنه ظل يستخدمها 5 سنوات على اعتقاد أنها آمنة على صحته.

 

ويوضح أن المدخن عادة ما يدخن السجائر أو الشيشة الإلكترونية ويصحبها بمشروب طاقة ملىء بالسكريات لترطيب جفاف الفم الناجم عن التدخين، وهو ما يسبب إصابته بتسوس الأسنان بشكل كلى، حيث إنها تسبب تآكل مينا الأسنان وقد ينتج فى نهاية المطاف تساقط الأسنان.

 

ويروى قصة رجل تحول من التدخين التقليدى إلى الإلكترونى، وبعد أن ظلت أسنانه سليمة لمدة 35 عاما، بدأ بعد استخدامها فى ملاحظة تآكل المينا الموجودة على الأسنان فى غضون عام، وهو ما سبب تعرض أسنانه للنخر وامتلأت بالتجاويف.

Short URL

الأكثر قراءة