الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بتلبس لينسز؟ اتأكد أنك مش بتعمل 7 عادات "فالصو" هتجيبلك أمراض

بتلبس لينسز؟ اتأكد أنك مش بتعمل 7 عادات "فالصو"

بتلبس لينسز؟ اتأكد أنك مش بتعمل 7 عادات "فالصو"

الأحد، 14 يوليه 2019 09:00 م

ارتداء العدسات اللاصقة من العادات المنتشرة ولكن لها جانب سلبى وجانب ايجابى، الإيجابى يتمثل في أنها تجعلك تتخلى عن ارتداء النظارات، كما تستخدم للتجميل، ويتمثل الجانب السلبى في الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص الذين يرتدون عدسات لاصقة وتشكل مخاطر صحية للعيون وتهيجها.

 

وفيما يلى أبرز 7 أخطاء يقوم بها مستخدمو العدسات اللاصقة، ويجب وضعها في الاعتبار عند استخدامها، وفقًا لما ذكره موقع "healthline":

 

1- الماء

 السباحة أو الاستحمام السريع وأنت لا تزال ترتدى العدسات اللاصقة، تجعلك تعتقد أن الأمر أسهل، ولكن لا تفعل هذا! قد يتسبب الماء فى نمو البكتيريا أو الفطريات فى عينيك، وقد يتسبب ذلك فى إصابة العين بالعدوى.

 

 لقد انتهى الأمر بالعديد من الأشخاص بالعمى أو ضعف البصر لأنهم كانوا يرتدون عدسات لاصقة، فليس من الطبيعى أن تجازف بوضع العدسات أسفل مياه الصنبور التى يمكنها أن تتلف العدسات بالفعل.

 

2- النوم

تحتاج عيناك إلى الأكسجين، لذلك عندما تنام بعدساتك اللاصقة فإنك تتيح فرصة أكبر لتهيج عينيك، حتى قيلولة قصيرة يمكن أن تفعل ضررا كبيرا.، لذا، احرص دائمًا على خلع العدسات اللاصقة الخاصة بك قبل الذهاب إلى النوم.

 

النوم بالعدسات
النوم بالعدسات

 

3- التنظيف

هل تعتقد أن غسل أو شطف العدسات بمياه الصنبور أمر فى متناول اليد؟، بالطبع يمكن للبكتيريا والمركبات الموجودة فى الماء أن تتلف العدسات وتجعل الأمر أسوأ للعدسات اللاصقة، ولعينيك.

 

تنظيف العدسات اللاصقة
تنظيف العدسات اللاصقة

 

4- الوقت

العدسات اللاصقة لها وقت مخصص منها العدسات الأسبوعية والشهرية، وعليك تغييرها بعد المدة المحددة، ويمكنك ضبط المنبه على هاتفك يذكرك بتغيير عدساتك بعد 30 يومًا.

 

5- التخزين

متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف أو استبدال علبة العدسات اللاصقة الخاصة بك؟ إذا كنت تفكر فى ذلك  فقد حان الوقت لشراء واحدة جديدة، دون تغيير عبوة الحفظ، فإنك تصمم بيئة جيدة لنمو البكتيريا والفطريات.

 

6- الأيدى المتسخة

من الضرورى أن تكون يديك نظيفة قبل وضع عدساتك، لكن الكثير من الناس لا يغسلون أيديهم بشكل صحيح قبل وضعها أو إخراجها، لذا اغسل يديك بالصابون وجففهما جيدًا، وتذكر أن تجفيفها لا يقل أهمية عن غسلها.

 

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

 

7- ارتداؤها فترة طويلة

قم بإزالة عدساتك فى الوقت المحدد، لأنه إذا كنت ترتديها لفترة طويلة فإن الأمر سينتهى بعينين جافتين، وقد يؤدى ذلك على المدى البعيد إلى إتلاف عينيك وربما يتسبب في عدم قدرتك على ارتداء العدسات على الإطلاق.

 

 لذلك، أخرج عدساتك فى الوقت المحدد فى المساء، وامنح عينيك قسطًا من الراحة من خلال ارتداء نظارتك، وكن حذرا مع عينيك.

 

راحة العين
راحة العين
Short URL

الأكثر قراءة