الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 04:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

6

11

8

الإثنين، 22 يوليه 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

النمش علامة من علامات الجمال أم مرض جلدى؟

كتبت فاطمة جمال

الخميس، 11 يوليه 2019 11:00 م

النمش عبارة عن بقع صغيرة مسطحة تكون متفرقة على منتصف الوجه أو الكتفين أو أعلى الظهر، ويتلاشى تدريجيًا مع التقدم فى العمر، وينتشر بكثرة بين الأشخاص ذوى البشرة الفاتحة، حيث تكون بشرتهم حساسة، ويتم إنتاج معظم النمش من التعرض للأشعة فوق البنفسجية فهو فى الأساس مرض جلدى وراثى.

 

وقد يتشكل النمش عند البعض نتيجة تعرضهم لأبسط ضوء بسبب اضطراب جلدى نادر يسمى "جفاف الجلد المصطبغ"، ولكنها لا تعد حالة طبية بحاجة إلى علاج، إنما هى حالة شكلية يمكن علاجها إذا رغب الشخص.

النمش
النمش

وبالرغم من ذلك يعتبر البعض أن النمش علامة من علامات الجمال، وخصوصًا فى البلاد الغربية، فالبعض لا يمتلك النمش فيقوم باللجوء إلى الوشم الاصطناعى فيقومون بالذهاب الى مركز تجميل لصنع وشم على شكل النمش.

 

فالوشم افتتح مساحة كاملة لإضافة اللون والملمس والصور إلى أجسامنا بكل سهولة، التى لن تكون موجودة أبدًا بشكل طبيعى، فهذه الفتاة قامت بوشم النمش، ولكنه لم يأت بنتيجة إيجابية.
 

وشم النمش
وشم النمش

 

وبالرغم من ذلك فإن الوشم يتم حقنه بألوان غير مصرح بها للحقن لعدم التأكد من الخطورة، التى تشكلها تحت الجلد، ولكن الألوان التى يستخدمونها مصرح بها من وزارة الصحة العالمية لاستخدامها لمستحضرات التجميل الخارجية فقط، ولكن ليس للحقن.

 

النمش غير ضار ونادرًا ما يتطور إلى سرطان الجلد، وتتوفر العلاجات المساعدة فى تخفيف أو إزالة النمش المزعجة..

لا توجد علاجات منزلية تعالج النمش بشكل كاف بعض الناس يحبون النمش، فى حين أن البعض الآخر قد يكون وجوده عناء لهم، ولكن تتوفر عدة طرق آمنة، ولكنها مكلفة لتخلصك من النمش مثل العلاج بالليزر أو التقشير الكيميائى أو الكريمات، التى تحتوى على حمض الهبدروكينون

بجانب هذا عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس. 

النمش

النمش

 

 

 

 

Short URL

الأكثر قراءة