الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:03 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قيامة المسيح.. سيناريوهات أحداث "أكبر فيلم فى التاريخ" وموعد العرض بعيدا عن الشائعات

كتب بلال رمضان

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 09:00 ص

قيامة المسيح.. هو الجزء الثانى من فيلم "آلام المسيح"، والذى بدأ المخرج الأمريكى ميل جيبسون فى تصويره، والمقرر طرحه فى دور العرض السينمائية فى عام 2020.

 

حينما عرض فيلم "آلام المسيح" فى عام 2004 تعرض لردود أفعال وانتقادات واسعة على مستوى العالم لتجسيده مشاهد الخيانة والتعذيب التى تعرض لها السيد المسيح عليه السلام وفقا للديانة المسيحية.

 

آلام المسيح
آلام المسيح

 

ومع الإعلان عن بدء تصوير الجزء الثانى "قيامة المسيح" The Passion of the Christ: Resurrection والذى قيل بأنه "سيكون أكبر فيلم فى التاريخ"، فإن الفيلم ربما يتعرض لانتقادات واسعة أيضًا، وتحوم حوله التكهنات بشأن السيناريوهات المطروحة، التى ربما يجسدها الفيلم واحدا منها، أو يجسدهم جميعا.

The Passion of the Christ
The Passion of the Christ

 

السيناريو الأول المطروح لفيلم "قيامة المسيح" يشير إلى أنه من المتوقع أن يدور حول فترة الـ40 يوما، التى قضاها السيد المسيح على الأرض، وفقا للديانة المسيحية، قبل صعوده إلى السماء، والمعجزات التى شهدتها البشرية خلال هذه الفترة من معجزات وقعت بعد قيامة السيد المسيح.

The Passion of the Christ Resurrection
The Passion of the Christ Resurrection

 

وهذا السيناريو الأول، يتفق معه موقع imdb الذى ذكر أن الخطوط العريضة لفيلم "قيامة المسيح" تتمثل تركز على الأحداث التى وقعت خلال 3 أيام بين صلب يسوع المسيح وقيامته.

مشهد صلب السيد المسيح فى الفيلم
مشهد صلب السيد المسيح فى الفيلم

 

أما السيناريو الثانى، فيتوقع أن يجسد ميل جيبسون أحداث العالم السماوى، أى ما بعد صعود السيد المسيح إلى السماء، وفقا للديانة المسيحية، وفقا لما جاء فى أنجيل مرقس، أن السيد المسيح جلس على يمين الرب.

ميل جيبسون فى مشهد من فيلم آلام المسيح
ميل جيبسون فى مشهد من فيلم آلام المسيح

 

هذه السيناريوهات المتداولة فى بعض المواقع الأجنبية التى اهتمت بنأ بدء تصوير الفيلم، تشير إلى أنها محض تكهنات فى ظل صمت فريق الفيلم، وميل جيبسون.

 

سيناريو آخر، لا يتعلق بأحداث الفيلم، بل بموعد الطرح، حيث أشارت بعض الصحف الأجنبية، إلى أنه من المتوقع أن يتم طرح The Passion of the Christ: Resurrection فى عيد الفصح 2020 ليتزامن مع قيامة المسيح، إلا أن هذه المعلومات لم يتم التأكد من مصداقتيها بعد.

ميل جيبسون فى كواليس فيلم آلام المسيح
ميل جيبسون فى كواليس فيلم آلام المسيح

 

وفيلم "قيامة المسيح" The Passion of the Christ: Resurrection كتبه الأمريكى راندال والاسن ويشارك فيه جيم كافيزل، والذى سبق وأن قام بتجسيد شخصية السيد المسيح فى فيلم "آلام المسيح" The Passion of the Christ ، والرومانية مايا مورجنستيرن.

 

حينما عرض فيلم "آلام المسيح" The Passion of the Christ فى عام 2004، حقق أرباحا بلغت 300 مليون دولار، بينما تكلف إنتاجه 25 مليون دولار.

Short URL

الأكثر قراءة