الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رقصة ميجالو حقيقية مش فالصو.. سر الظهور النادر للحوت الأبيض فى 2019.. (فيديو وصور)

كتب بلال رمضان
ميجالو الحوت الأبيض النادر

ميجالو الحوت الأبيض النادر

الأربعاء، 10 يوليه 2019 09:00 ص

ميجالو.. حوت أبيض، أحدث ظهوره النادر هذا العام عند شواطئ مدينة برزبن فى أستراليا، اهتماما كبيرا فى وسائل الإعلام لما يشكله من أهمية كبرى، وحدث لا يتكرر كثيرا.

ميجالو.. الحوت الأبيض أو الحوت الأحدب النادر، والذى يبلغ من العمر 30 عاما، شوهد منذ أيام قبالة ساحل أستراليا، وغالبا ما يبلغ طوله 40 طناً و 15 مترًا، وعادة ما تظهر الحيتان البيضاء فى نيوزيلندا، فى أواخر يونيو قبل التوجه إلى كيب بايرون أو جولد كوست فى أواخر يوليو، من أجل الهجرة السنوية، لكن يبدو أن هذا الظهور النادر يلمح إلى أنها بدأت هجرتها قبل بضعة أسابيع.

ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو (1)
ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو 

 

ويأمل مراقبو الحيتان فى إلقاء نظرة على Migaloo وتتبع رحلاته السنوية باستخدام نظام مركز وايت ويل ريسكره الإلكترونى، حيث توفر قاعدة البيانات معلومات محدثة بانتظام عن مشاهد الحوت.

ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو (2)
ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو 

 

وبحسب ما ذكرت بعض التقارير، ومنها ما نشر على موقع "الديلى ميل" فعندما تصبح مياه أنتاركتيكا الشتوية باردة جدًا، يبحث الحوت الأبيض عن أجواء أكثر دفئًا للتزاوج، قبل القيام برحلة العودة.

ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو (1)
ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو 

 

تم اكتشاف الحوت الأبيض لأول مرة فى عام 1991 وحينذاك كان هو الحوت الأبيض الوحيد المعروف فى العالم، وغالبًا ما يرى ميجالو فى المياه قبالة بورت دوجلاس، على بعد حوالى ساعة واحدة إلى الشمال من كيرنز، والتى أصبحت من المعالم السياحية الشهيرة.

ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو (3)
ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو 

 

ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو (4)
ظهور نادر الحوت الأبيض ميجالو 

 

وفى عام 2015، تم رصد جلد حوت أبيض صغير مع أمه قبالة الساحل الأسترالى بالقرب من سيدنى، ويعتقد أن هذا الحوت الصغير هو نسل ميجالو وتمت تسميته بشكل غير رسمى باسم MJ (ميغالو جونيور)، وفقًا لمركز أبحاث وايت ويل.

ويشار إلى أن Migaloo محمى بموجب القانون الأسترالى من الصيد لكونه من الحيوانات الثدييات النادرة المعرضة للانقراض.

 

Short URL

الأكثر قراءة