الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:28 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وقف أول عملية إنجاب طفل فى الفضاء.. اعرف القصة والأسباب

كتب بلال رمضان
إنجاب الأطفال فى الفضاء

إنجاب الأطفال فى الفضاء

الأربعاء، 10 يوليه 2019 03:00 م

أعلنت شركة SpaceLife Origin عن وقف أول عملية إنجاب طفل فى الفضاء، بعدما تم الإعلان عنها فى أكتوبر الماضى، وذلك لعدة أسباب ذكرها المدير التنفيذى للشركة على الموقع الرسمى.

 

وقال المدير التنفيذى لشركةSpaceLife Origin  التى تتخذ من هولندا مقرا لها، إن مخاوف الأخلاق والسلامة والطب الخطيرة تمنعنى من ذلك، وتدفعنى إلى تعليق المهمة التى سبق وأن تم الإعلان عنها فى أكتوبر الماضى، من أجل إنجاب طفل فى الفضاء.

الانجاب فى الفضاء
الانجاب فى الفضاء

 

وأوضح المدير التنفيذى لشركة SpaceLife Origin أن الإطار الزمنى ونموذج العمل لهذه المهمة غير واقعى، لافتا إلى نموذج عمل Missions Lotus & Cradle غير واقعى فى المستقبل، وهو ما يجعل عملية التمويل طويلة الأجل غير كافية، إذا تضع المستثمرين فى مخاطر بسبب الخطة والتوقعات غير المؤكدة.

 

يشار إلى أنه تم إنشاء شركة SpaceLife Origin بهدف التكاثر البشرى فى الفضاء من خلال عملية شملت ثلاث مهام منفصلة، الأول Mission Ark وتمثلت فى إرسال الحيوانات المنوية والبويضات إلى مدار أرضى منخفض داخل قمر صناعى صغير لمعرفة مدى قدرتها على البقاء فى بيئة الفضاء القاسية.

بيان الشركة
بيان الشركة

 

ووضعت الشركة سعرا يتراوح بين 30 ألفا و125 ألف دولار لكل أنبوب اختبار سيرسل إلى الفضاء عند بدء المهمة فى عام 2020، على الرغم من أنها صرحت أن هدفها غير ربحى.

 

أما المهمة الثانية، وهى  Lotus فتدور حول نمو الطفل فى الفضاء عن طريق إرسال الخلايا التكاثرية إلى المدار، ثم يتم تمكين العملاء من تعقب مراحل نمو الأجنة باستخدام الكاميرات على متن "حاضنة أجنة فضائية".

الجزء الثانى من بيان الشركة
الجزء الثانى من بيان الشركة

 

وبعد أربعة أيام ستعود الحاضنة إلى الأرض، حيث ستحدث حالة الحمل والولادة الفعلية، وكان يفترض أن يحدث هذا عام 2021، وسيكلف سعر هذه المهمة ما بين 250 ألفا إلى 5 ملايين دولار.

 

وتتمثل المهمة الثالثة التى أطلق عليها اسم  Mission Cradle والتى كان مخططا إطلاقها فى عام 2024، فى ولادة امرأة حامل فى الفضاء لأول مرة فى التاريخ، وهى مهمة ستستمر ما بين 24 إلى 36 ساعة، وسيرافق الحامل فريق طبى مدرب على مستوى عالمى.

Short URL