الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مية البحر هتعقم عينك.. اوعى تعمل كد واعرف أضرار فتح العين تحت المية "طب فالصو"

كتبت - عبير طاهر
مية البحر هتعقم عينك.. معتقد "فالصو" اعرف اضرار فتح العين تحت المية (طب فالصو)

مية البحر هتعقم عينك.. معتقد "فالصو" اعرف اضرار فتح العين تحت المية (طب فالصو)

الأحد، 07 يوليه 2019 06:00 م

فتح العين تحت مياه البحر من الأشياء الممتعة التي تتيح لك رؤية ما تريده، وقد تعتقد أن قدرتك على فتح العين تحت مياه البحر من الدرات الخاصة، والتي تميزك، كما يعتقد الكثيرون أن فتح العين في مياه البحر من العادات الصحية والتى تسبب تعقيم العين، بسبب أن الملح يعقم العين.

 

فتح العين تحت الماء
فتح العين تحت الماء

 

قليلاً ما يحرص الناس على ارتداء النظارات المخصصة للسباحة خاصة فى مياه البحر، ولكنها عادة خاطئة وسبب فى الإصابة بكثير من أمراض العيون، مثل الحساسية والأمراض الميكروبية، حسبما يقول الدكتور أشرف الهباق، أستاذ جراحة العيون، بجامعة بنها.

 

ويوضح، "الهباق"، لـ"فالصو" أن المعتقد الشائع بأن مياه البحر تعقم العين، لم يثبت علميًا كما أن هناك التباسا فى الفهم عند بعض من يعتقدون أن مياه البحر مثل قطرة العين أو المحلول الملحى، فهذا غير صحيح لأن المحلول الملحى للعين يتم بتركيز معين ويكون مخصص للعين وليس مثل مياه البحر.

 

الدكتور اشرف الهباق
الدكتور اشرف الهباق

 

ويؤكد الدكتور أشرف الهباق، أن مشكلة مياه البحر وحمامات السباحة تتلخض فى النظافة، بسبب بعض العادات الخاطئة للناس في البحر مثل التبول في المياه وإلقاء القمامة فالمياه الجارية وحدها لا يمكنها التخلص من كل هذه الملوثات، ومن هنا فعادة فتح العين تحت المية خطر على العين وتسبب التهابات العين وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بحساسية العين.

 

ونصح، أستاذ جراحة العيون، بأهمية ارتداء نظارة السباحة وتجنب دخول المياه للعين أثناء السباحة، وفى حالة ملاحظة الاحمرار والتهاب العينين، يجب غسل العين بمياه نقية واستخدام القطرات المعقمة للعينين.

 

قطرة تعقيم العينين
قطرة تعقيم العينين
Short URL

الأكثر قراءة