الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لو هتعملى "تان" فى المصيف.. خلى بالك ممكن يصيبك بسرطان الجلد

كتبت - عبير طاهر
لو هتعملى تان فى المصيف.. خلى بالك ممكن يصيبك بسرطان الجلد

لو هتعملى تان فى المصيف.. خلى بالك ممكن يصيبك بسرطان الجلد

الأربعاء، 03 يوليه 2019 03:00 ص

قضاء وقت تحت أشعة الشمس قد يكون أمرا ممتعا، خاصة بعد تغير لون الجلد للغامق يجعلنا في شعور جيد، وسعداء بما قمنا به، وكثير من الفتيات والشباب يسعون لعمل "تان" وتغيير شكلهم خلال فترة المصيف، ولكن هل فكرت في مدى ضرر أشعة الشمس على جلدك خلال هذه الفترة؟.

 

حروق الشمس
حروق الشمس

 

قد يصدمك الخبر، ولكن عمل "تان" تحت أشعة الشمس في الصيف قد يصيبك بسرطان الجلد، وهو ما حذر منه موقع "ديلى ميل"، وفقًا لخبراء يحذرون من عواقب حروق الشمس وأنها تكون خطيرة للغاية، وتسبب تلف الحمض النووي الذى يؤدى إلى سرطان الجلد.

 

وتشير الأبحاث الحالية إلى أنه على الرغم من أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من حروق الشمس الشديدة أطفال، فإنهم لا يصابون بسرطان الجلد أبدًا، لكن حروق الشمس في الطفولة تزيد من خطر الإصابة بالورم الميلانى في وقت لاحق بنسبة 50%.

 

وهناك دراسة أخرى تقول إن النساء البيض اللائي يصبن بحروق الشمس الشديدة في سن المراهقة يكون لديهن إمكانية مضاعفة للإصابة بخطر سرطان الجلد، وهو من أكثر أنواع السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة، وتتزايد أعداد الحالات الجديدة التي تصاب كل عام.

 

معظم سرطانات الجلد تكون ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وقد يكون هذا التعرض على المدى الطويل أو فترات قصيرة تسبب حروقا كبيرة.

 

عمل تان
عمل تان

 

ويقول الدكتور دانيل جلاس، طبيب الأمراض الجلدية في لندن، إن الكثير من الناس لديهم معتقدات خاطئة وفهم خاطئ لمدى تأثير حروق الشمس، موضحًا أن الأشعة فوق البنفسجية خترق الجلد بشكل أعمق ويمكن أن تسبب التعرض المتكرر لشيخوخة مبكرة بسبب فقدان تدريجى للمرونة في الجلد.

 

وينصح الموقع الأفراد الذين يعانون من بشرة حساسة، والأطفال أن يتخذوا إجراءات العناية الفائقة وأن يحافظوا على أنفسهم من التعرض المتكرر للشمس، لأنه يعتبر عامل خطر لتطور الأمراض الجلدية الخطيرة مثل سرطان الجلد.

 

وفى النهاية فإن حروق الشمس لا تعنى أنك ستصاب بالتأكيد بسرطان الجلد، ولكن حروق الشمس يمكن أن تسبب تلف الحمض النووي في الجلد، والذى بدوره يسبب تطورات تؤدى إلى سرطان الجلد.

 

وينصح في حالة الرغبة في الحصول على تان الشمس خلال أشهر الصيف أو أثناء العطلة يجب تجنب الجلوس في منتصف اليوم، ويجب أن تحمى بشرتك بالملابس وواقى الشمس.

Short URL

الأكثر قراءة