الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:33 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

القهوة ممنوعة على البنات وتسبب سرطان الثدى.. معتقد "فالصو" والأطباء لهم رأى معاكس

كتبت - عبير طاهر
القهوة ممنوعة على البنات وتسبب سرطان الثدى.. معتقد "فالصو" الأطباء لهم رأى معاكس

القهوة ممنوعة على البنات وتسبب سرطان الثدى.. معتقد "فالصو" الأطباء لهم رأى معاكس

السبت، 29 يونيو 2019 10:00 ص

نسمع منذ الصغر عن خطورة مشروبات الكافيين من الشاى والقهوة على الفتيات بالتحديد، وحديثًا ظهرت بعض المزاعم عن خطورة القهوة الكافيين على صحة الفتيات، وأنه يسبب سرطان الثدى، وهو ما يجعل الكثيرين يبتعدون عن القهوة لتجنب آثارها السلبية.

 

وبما أن سرطان الثدى من أكثر الأمراض المنتشرة بين السيدات، خلال الفترة الماضية، فتكثر الأسئلة حول العلاقة بين استهلاك الكافيين ومرض سرطان الثدى، فما العلاقة؟، وهل الكافيين يسبب سرطان الثدى؟

 

علاقة القهوة بسرطان الثدى
علاقة القهوة بسرطان الثدى

 

فى دراسة سويدية حديثة، نفت الشائعات المنتشرة عن العلاقة بين استهلاك الكافيين والإصابة بسرطان الثدى، وأكدت أن الكافيين على العكس يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى.

 

وأظهرت الدراسة، بحسب موقع "verywellhealth"، أن استهلاك القهوة ارتبط بانخفاض نسب الإصابة بسرطان الثدى بين النساء، وأثبتت أن النساء اللائى تناولن من 3 إلى 4 فناجين من القهوة يوميًا كانت نسبة الإصابة بسرطان الثدى أقل من اللائى تناولن فنجانين أو فنجانًا يوميًا، كما أن النساء اللائى تناولن 5 أكواب كان معدل إصابتهن بسرطان الثدى أقل من اللائى تناولن 4 أكواب فى اليوم.

 

القهوة
القهوة

 

وأوضحت الدراسة نفسها أن استهلاك الشاى يرتبط بزيادة نسبة الإصابة بسرطان الثدى، لكن سبب هذا الاختلاف بين القهوة والشاى غير واضح، ولكن يمكن الأخذ فى الاعتبار أن المشروبات التى تحتوى على الكافيين قد تحتوى على مكونات أخرى قد يكون لها تأثير فى خطر الإصابة بالسرطان.

 

وتنوه الدراسة فى النهاية بأن آثار الكافيين غير مثبتة جيدًا فى التجارب، ولأن الآثار الجانبية ليست جيدة لصحتك، يجب عدم محاولة استخدام الكافيين كاستراتيجية للوقاية من سرطان الثدى، ولكنها تنفى فقط أنه قد يكون سببًا فى الإصابة بسرطان الثدى.

Short URL

الأكثر قراءة