الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل "الصدفية" مرض معد؟.. تعرف على أسبابه الحقيقية

كتبت - عبير طاهر
هل "الصدفية" مرض معدى؟.. تعرف على أسبابه الحقيقية

هل "الصدفية" مرض معدى؟.. تعرف على أسبابه الحقيقية

الجمعة، 14 يونيو 2019 01:11 م

الأمراض الجلدية من الأمراض المزعجة والتى تسبب القلق لدى الكثيرين، ويعتبر مرض الصدفية من الأمراض المنتشرة والذى يسبب التهابات مزمنة حمراء تصيب الجلد وتسبب تراكما خلال الجلد الميتة، على شكل بقع حمراء جافة، وتثير الحكة والرغبة فى تقشيرها، وقد تزداد أعراضها من فترة إلى أخرى.

 

الصدفية مرض غير معد
الصدفية مرض غير معد

 

فعندما تقابل مريض الصدفية ربما تنزعج من منظر الجلد وتحاول ألا تلامسه، فالمعتقد الشائع أن الأمراض الجلدية على اختلاف أنواعها تكون معدية، وهنا تبدأ تتساءل هل مرض الصدفية يمكن أن ينتقل من شخص لآخر؟، وهل يتطلب القلق من العدوى أم لا؟.

 

يجيب على السؤال الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث، ويقول إن مرض الصدفية غير معد، عكس أغلب الأمراض الجلدية مثل الجرب والجديرى، ولا يسبب السرطان فهو معتقد خاطئ وليس له أساس من الصحة.

 

الدكتور هانى الناظر
الدكتور هانى الناظر

 

وأكد أن الأمراض المعدية هى التى تنتج عن الإصابة بالميكروبات، من البكتيريا والفطريات والفيروسات، لكن الصدفية لا تحدث بسبب بكتيريا معدية، لكنها بسبب نشاط زائد فى الجهاز المناعى أو بعض العوامل الوراثية، لهذا فإن مرض الصدفية غير معد ولا وراثى كما يعتقد الناس، ولا داعى للقلق من انتقاله إليك عند ملامسة مريض الصدفية.

وأضاف الدكتور هانى الناظر، أن حالات الصدفية تختلف حدتها من شخص لآخر قد تكون خفيفة أو شديدة، وهو مرض يصيب الذكور والإناث وتزداد احتمالية الإصابة به من سن عشرين عامًا، كما أن الأطفال عرضة للإصابة بمرض الصدفية لكن بنسب أقل.

 

الأكثر قراءة الآن:

هل كان عصر الملك فاروق نعيما حقا كما تخبرك الصور القديمة؟

نحن نكشف سر "مافيا بوستات اختطاف الأطفال".. احترس منهم

حقيقة حشرة الشيطان التى تقتلك فى 20 ثانية

 

Short URL

الأكثر قراءة