الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:42 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

بث تجريبى

عداد الأخبار الفالصو

7

7

5

الثلاثاء، 25 يونيو 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أكذوبة شورت التخسيس والملابس الحرارية تعرف على حقيقتها.. طب "فالصو"

كتبت - عبير طاهر

أكذوبة شورت التخسيس والملابس الحرارية تعرف على حقيقتها.. طب "فالصو"

أكذوبة شورت التخسيس والملابس الحرارية تعرف على حقيقتها.. طب "فالصو"

الأربعاء، 12 يونيو 2019 11:00 ص

مشكلة زيادة الوزن تراود الكثيرين، ويحاولون إيجاد حلول أسرع من النظام الغذائى أو التمارين الرياضية المعروف أنها تستغرق فترة طويلة وتحتاج للمداومة، ونجد كثيرًا من طرق التخسيس التى تزعم أنها سهلة الاستخدام وأكثر فعالية فى إنقاص الوزن بسهولة وبسرعة زمنية، خاصة لمنطقتى الأرداف والبطن.

 

اكذوبة شورت التخسيس والملابس الحرارية
اكذوبة شورت التخسيس والملابس الحرارية

 

وهنا تظهر عدة وسائل منها الملابس الحرارية وشورت التخسيس، التى يدعى المروجون لبيعها أنها تنقص الوزن بسرعة وتساعد على حرق الدهون، بعيدًا عن بذل مجهود فى التمارين الرياضية والنظام الغذائى، ولكن ما مدى واقعية هذه الملابس وهل شورت التخسيس ينقص الوزن؟.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!
هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟!!
 

سألنا أخصائى اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، معتز القيعى، عن حقيقة الملابس الحرارية للتخسيس وهل تحرق الدهون وتنقص الوزن؟.

 

معتز القيعي اخصائي تغذية ولياقة بدنية
معتز القيعي اخصائي تغذية ولياقة بدنية

 

"القيعى" أكد أن معتقد أن الملابس الحرارية تحرق الدهون هو معتقد خاطئ وغير علمى، وليس له أساس من الصحة، موضحًا أنه بمجرد ارتداء شورت أو بدلة التخسيس تلاحظ خروج عرق غزير وإذا وزنت نفسك بعدها ستلاحظ بالفعل أنك فقدت عددا من الجرامات، ولكنها مجرد خدعة ووهم لأن ما يخرج ليس دهونا ولكن المياه الزائدة فا الجسم، وهو ما يسبب الجفاف، وبمجرد شرب المياه فإن الكمية المفقودة تعود من جديد ويعود الوزن كما كان.

 

ويشير أخصائى اللياقة البدنية، لـ"فالصو" إلى أن شورت التخسيس لا يقوم بحرق الدهون كما هو شائع، وذلك لأن كثرة العرق لا تعنى حرق الدهون، كما أن الملابس الحرارية تسبب رفع درجة حرارة الجسم وتسبب ارتخاء العضلات التى تلبس عليها الملابس الحرارية لأنها تعتاد التحميل على الملابس فلا تقوى وهو ما يسبب ظهور الترهلات.

 

ويضيف معتز القيعى، أن الطريقة الصحيحة لحرق الدهون تتم عن طريق تناول السعرات الحرارية التى يحتاجها الجسم يوميًا بشكل مناسب لا أكثر ولا أقل، وهنا تتحول دهون الجسم إلى جلكوز يستمد منه الجسم الطاقة اللازمة لبذل مجهود مثل التمارين الرياضية، لذلك يجب الحرص على نظام غذائى مناسب مع التمارين لحرق الدهون.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

مايكل جاكسون طلع فالصو.. فيلم يكشف اعتداءه جنسيا على الأطفال لسنوات

من فالصو إلى علاء مبارك.. هنجاوبك على كل اسئلتك عن صفقة القرن

الأكثر قراءة