الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:28 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رجيم النوع الواحد نظام غذائى "فالصو" تعرف على مخاطره

كتبت – عبير طاهر
رجيم النوع الواحد نظام غذائى "فالصو" تعرف على مخاطره

رجيم النوع الواحد نظام غذائى "فالصو" تعرف على مخاطره

الإثنين، 03 يونيو 2019 01:30 ص

يسعى الكثير من الفتيات بل الرجال، للبحث عن طرق مختلفة للتخسيس قد تسبب بعض المشاكل الصحية، خاصة مع اتباعها دون استشارة طبيب متخصص، ومن أشهرها رجيم النوع الواحد أو رجيم الصنف الواحد، فما المضاعفات الطبية التى قد يتسبب فيها؟ 

 

رجيم النوع الواحد نظام فالصو
رجيم النوع الواحد نظام فالصو

 

وللعلم فإن النوع الواحد، وهو نظام غذائى يعتمد على صنف واحد من الطعام منه رجيم الموز، ورجيم الكيتو، ورجيم البطاطس، ورجيم التمر واللبن، وغيرها من الأنظمة التى يتم اتباعها لفترة زمنية قد تصل لأسبوع على اعتقاد أنه نظام صحى للجسم ويساعده على فقدان الوزن. 

 

رجيم النوع الواحد نظام فالصو تعرف على اضراره
رجيم النوع الواحد نظام فالصو تعرف على اضراره

 

سألنا الدكتور، محمد شحاتة، استشارى السمنة وعلاج النحافة، عن رجيم النوع الواحد ومدى فعاليته وهل يؤدى إلى نتائج إيجابية فى عالم التخسيس أم أن سلبياته تكون أكثر من إيجابياته. 

رجيم النوع الواحد الذى يعتمد على اتباع نوع واحد من الطعام، يضر بالصحة الجسدية، ويسبب العديد من الأعراض الجانبية، حسبما أكد الدكتور محمد شحاتة، أخصائى علاج السمنة لـ"فالصو"، فرجيم النوع الواحد يسبب تساقط الشعر، وفقر الدم الحاد، ويفقد البشرة نضارتها، بالإضافة إلى الشعور بالتعب الشديد ومشاكل فى جهاز المناعة، كما أنه لا يزيل الدهون من الجسم ولكنه يقوم بتنزيل المياه فقط ما يسبب الجفاف والضرر بالجسم.

 

الدكتور محمد شحاتة استشارى السمنة

 

وأكد أخصائى علاج السمنة لـ"فالصو"، أن الرجيم الصحى يعتمد على تناول كل أنواع الطعام بكميات تناسب طبيعة الجسم، مشيرًا إلى أن الجسم يحتاج للدهون والبروتين والكربوهيدرات والخضار والفاكهة، حتى يتمكن الجسم من حرق الطعام بشكل صحيح ومن ثم فقدان الوزن دون آثار جانبية، محذرًا من الانسياق وراء الأنظمة المنتشرة على السوشيال ميديا وعدم اتباع نظام غذائى دون استشارة طبيب مختص وعمل الفحوصات اللازمة لتجنب الآثار الجانبية للأنظمة العشوائية.

 

Short URL

الأكثر قراءة