الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 11:06 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

11

16

15

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا.. مش حديث وفالصو هيقولك ليه

كتب: بلال تغيان

الأحد، 26 مايو 2019 04:35 م

من الأقاويل المنتشرة بين معظم الناس ويلجأ إليها بعض الناس، الذين يرون أنفسهم هم (الصح) على طول الخط، حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدًا واعمل لآخرتك كأنك تموت غدًا".

 

المتحدثون بهذه المقولة المنسوبة للرسول يأتون بالجزء الأول إذا أرادوا تطويع الدنيا لهم وتركهم لأمور الآخرة بالكلية، حيث يقولون إن الرسول قال: "اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدًا"، ويأتون الجزء الأخير من الحديث "المكذوب والمختلق" على النبى صلى الله عليه وسلم: "واعمل لآخرتك كأنك تموت غدا"، ولو أنهم عقلوا أمور الآخرة علموا أنه نفس يخرج وربما لا يدخل.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن

:

فيلم الكوتشينة الإباحى.. حكاية اشتغالة جيل !

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

 

"فالصو" بعد البحث والتدقيق حول معرفة أصل هذا الحديث وجد أنه مكذوب على النبى صلى الله عليه وسلم، فهو ليس حديثًا أصلا، فهو قول لأحد السلف، وقيل إنه منسوب لسيدنا على بن أبى طالب، إذًا هو ليس حديثا وكلاما من كلام سيد المرسلين عليه أفضل التسليم.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

إذاعة أم كلثوم .. كذبة عبد الناصر الكبيرة.. لكنها كذبة حلوة

مثلث برمودا.. بين الحقيقة والفالصو !

 

كما أن علماء الأمة من القدامى والمحدثين لم يذكروا أن هذا الكلام من كلام سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام، لأنه ليس موجودا فى كتب السنة جميعا من صحاح وسنن ومسانيد وغيرها، وأنه من كلام بعض السلف وقد نسبه بعض المؤرخين لسيدنا على بن أبى طالب رضى الله عنه.

Short URL

الأكثر قراءة