الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:00 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

23

42

41

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الاكتئاب يصيب فقط ضعاف الإيمان أو ضعاف الشخصية.. معتقدات "فالصو" اعرف حقيقتها

كتبت - عبير طاهر
الاكتئاب يصيب فقط ضعاف الإيمان أو ضعاف الشخصية.. معتقدات "فالصو" عن المرض

الاكتئاب يصيب فقط ضعاف الإيمان أو ضعاف الشخصية.. معتقدات "فالصو" عن المرض

الأحد، 26 مايو 2019 06:00 م

معاناة مريض الاكتئاب لا تكون من المرض بقدر ما يعانى من المفاهيم المنتشرة عن المرض ونظرة الناس لمريض الاكتئاب، بالإضافة إلى نصائحهم التى لا تنتهى حول كيفية العلاج.

 

وتوجد مجموعة من المفاهيم الخاطئة حول مرض الاكتئاب فيعتقد الناس أنه يصيب فقط ضعاف الشخصية، كما يٌشاع أن الاكتئاب يصيب ضعاف الإيمان، وهو ما يزيد معاناة مريض الاكتئاب، ويدفع الكثيرين لعلاج المرض بحل مشكلة ضعف الإيمان والذهاب للمشايخ وقد يصل الأمر لدخول عالم الدجل والشعوذة، لحل سبب المرض المزعوم.

 

الاكتئاب يصيب فقط ضعاف الشخصية وضعاف الايمان
الاكتئاب يصيب فقط ضعاف الشخصية وضعاف الإيمان

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

مايكل جاكسون طلع فالصو.. فيلم يكشف اعتداءه جنسيا على الأطفال لسنوات

من فالصو إلى علاء مبارك.. هنجاوبك عن كل أسئلتك عن صفقة القرن

 

لمعرفة حقيقة هذه المفاهيم المنتشرة، وحقيقة مرض الاكتئاب، سألنا الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى وأمراض المخ والأعصاب، هل مرض الاكتئاب يصيب فقط ضعاف الشخصية والإيمان؟.

 

الدكتور جمال فرويز، قال: إن مرض الاكتئاب على الرغم من انتشاره بين الناس فى أعمار مختلفة وبأعراض ظاهرة إلا أن هناك الكثير من الأوهام والمفاهيم المغلوطة حوله، أهمها أنه مرض يصيب ضعاف الشخصية وضعاف الإيمان وهو معتقد "فالصو"، ليس له أساس من الصحة.

 

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز

 

وأوضح، استشارى الطب النفسى، لـ"فالصو"، أن الاكتئاب مرض عضوى فى المخ يحدث نتيجة تغيرات فى النواقل العصبية داخل المخ ويصيب أى شخصية فليس له علاقة بضعف الشخصية، وليس له علاقة بدرجة إيمان الفرد، فقد يصيب المتدين والكافر.

 

وأضاف "فرويز" أن معتقد أن الاكتئاب يصيب ضعاف الشخصية انتشر بسبب تأثير المرض على الشخصية كنتيجة طبيعية بعد الإصابة بالمرض، خاصة فى سن مبكرة، فإذا أصيب شخص بمرض الاكتئاب فى مرحلة الشباب أو فى سن مبكرة واستمر لفترة طويلة دون علاج نفسى، فإنه ينطوى ويبتعد عن الناس وتكون حياته معذبة وهو ما يؤثر على شخصية الفرد وتعاملاته مع الآخرين فيما بعد، ومن هنا ارتبط ضعف الشخصية بالمريض النفسى.

 

ونصح، بضرورة تغيير النظرة الخاطئة لمرض الاكتئاب ومريض الاكتئاب والخروج من مرحلة الأوهام لمرحلة العلاج النفسى والذهاب لطبيب نفسى لحل المشكلة بعيدًا عن الخرافات. 

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!
هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟!!
Short URL

الأكثر قراءة