الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:03 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل القرفة تسبب الإجهاض فى شهور الحمل الأولى؟.. طب "فالصو"

كتبت – عبير طاهر تصوير – دينا رومية ومحمود فخرى
هل القرفة تسبب الإجهاض فى شهور الحمل الأولى؟.. طب "فالصو"

هل القرفة تسبب الإجهاض فى شهور الحمل الأولى؟.. طب "فالصو"

السبت، 25 مايو 2019 07:00 م

خطر القرفة على الحامل من المعتقدات الشائعة، التى تتعلق بتناول المرأة الحامل لبعض الأطعمة، التى تشكل خطرًا على الجنين وقد تسبب الإجهاض، منها معلومة أن شرب القرفة يسبب الإجهاض فى الشهر الأول للحمل أو فى الأشهر الأولى من الحمل بصفة عامة.

 

هل القرفة تسبب الاجهاض
هل القرفة تسبب الإجهاض

 

بالرغم من أن القرفة تحتوى على العديد من العناصر الهامة مثل الألياف والبروتينات والسكريات والحديد، إلا أن البعض يزعم خطرًا للقرفة على الحامل، ويُشاع أنها تؤدى إلى تقلصات فى الرحم، وتسبب الإجهاض وأنها تسبب تهيجًا فى الجهاز الهضمى للحامل وتزيد من احتمالية إصابتها بالنزيف.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

مايكل جاكسون طلع فالصو.. فيلم يكشف اعتداءه جنسيا على الأطفال لسنوات

من فالصو إلى علاء مبارك: هنجاوبك عن كل أسئلتك عن صفقة القرن

 

لمعرفة خطر القرفة على الحامل سألنا الدكتور، حسام الشنوفى، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، والذى قال إنه توجد بعض التحذيرات من الأطعمة تسمعها الحامل فى الشهور الأولى أشهرها خطر القرفة على الجنين، موضحًا أن البعض يستند إلى أن القرفة تقوم بتحمية الطلق عند الولادة، وتسهل نزول الدورة الشهرية، وبالتالى تسبب الإجهاض، مؤكدًا أنه معتقد خاطئ وليس له أساس من الصحة.

 

وأوضح، الدكتور حسام الشنوفى، لـ"فالصو"، أن القرفة والجنزبيل من المشروبات المفيدة والهامة للحامل فى الأشهر الأولى من الحمل لأنها تقلل عرض القىء والغثيان فتكون علاجًا جيدًا دون الحاجة لتناول الأدوية.

 

 

وأضاف، أنه توجد بعض الأطعمة حولها تحذيرات منها التونة والتمر، موضحًا أنها معتقدات "فالصو"، وليس لها أساس فى العلم، فالتونة مفيدة لأن بها زيوت وأنواع من العناصر تحتاجها الحامل، مثل الأوميجا، بشرط ألا تزيد عن 4 علب تونة فى الأسبوع.

 

كما أن التمر مفيد للحامل لأنه ملىء بالحديد والسكريات البسيطة وسهلة الحرق ولا تسبب السمنة أو زيادة الوزن بالتالى فهو مهم للحامل ولا يسبب الولادة المبكرة كما يُشاع، وينصح بتناول الأنواع من مصادر جيدة وموثوق بها.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

فيلم الكوتشينة الإباحى.. حكاية اشتغالة جيل !

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

Short URL