الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:05 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل الرضاعة الطبيعية وسيلة لمنع الحمل؟

كتبت – عبير طاهر تصوير – دينا رومية و محمود فخرى
الرضاعة الطبيعية وسيلة لمنع الحمل.. معتقد خاطئ تعرف على حقيقته

الرضاعة الطبيعية وسيلة لمنع الحمل.. معتقد خاطئ تعرف على حقيقته

الأربعاء، 22 مايو 2019 01:00 ص

الرضاعة الطبيعية وسيلة لمنع الحمل، هذا المعتقد شائع منذ القدم، وتتوارثه الأجيال، فكثيرًا ما تسمع الأم فى شهور الرضاعة أنها ليست بحاجة لأخذ وسيلة لمنع الحمل، اعتقادا أن الرضاعة الطبيعية وسيلة آمنة لمنع الحمل، لأنها تجعل الأم أقل خصوبة وقد تمنع نزول الدورة الشهرية لمدة كبيرة قد تصل لعام بعد الولادة، ولكن هل يمكن فى هذا العام الاعتماد على الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل؟.

 

هل الرضاعة الطبيعية وسيلة امنة لمنع الحمل
هل الرضاعة الطبيعية وسيلة آمنة لمنع الحمل؟

 

الأكثر قراءة الآن:

باباى كذب عليك.. والسبانخ ما فيهاش حديد كتير

سألنا الدكتور حسام الشنوفى، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، حول إمكانية الاعتماد على الرضاعة الطبيعية للأم وسيلة طبيعية لمنع الحمل، والذى أكد أنه معتقد شائع بين السيدات فى شهور الرضاعة ولكنه خاطئ، وليس له أساس علمى، ولا يمكن اعتبار الرضاعة الطبيعية وسيلة لمنع الحمل.

 

 

وأوضح أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد، لـ"فالصو"، أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تستخدم كوسيلة لمنع الحمل فى أول ستة أشهر فقط، بشرط أن تكون الأم معتمدة على الرضاعة الطبيعية فقط، أى بمعدل رضعة كل 4 ساعات على الأقل، لكن بعد مرور ستة أشهر من الممكن أن يحدث التبويض حتى مع انقطاع الدورة الشهرية، فيحدث الحمل.

 

ونصح الدكتور حسام الشنوفى، لمن تريد تأجيل الحمل فترة أن تستشير الطبيب الخاص بها، بعد مرور ستة أشهر من الرضاعة الطبيعية، لكى يحدد معها وسيلة مناسبة لمنع الحمل، ولا تعتمد على الرضاعة الطبيعية.

 

الأكثر قراءة الآن:

هل تسخين المياه فى الكاتيل يسبب السرطان؟

نحن نشرح لك.. لماذا هدمت وزارة الأوقاف عدة مساجد؟

Short URL

الأكثر قراءة