الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:02 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

23

42

41

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الإفطار على التمر واللبن عادة رمضانية تسبب زيادة الوزن.. اعرف المعدل الصحيح لتناوله

الإفطار على التمر واللبن عادة تسبب زيادة الوزن.. تعرف على المعدل الطبيعى لتناوله

الإفطار على التمر واللبن عادة تسبب زيادة الوزن.. تعرف على المعدل الطبيعى لتناوله

الأربعاء، 15 مايو 2019 07:00 م

كتبت – عبير طاهر

الإفطار على التمر واللبن عادة مصرية شائعة، فلا يخلو منزل مصرى ولا مائدة إفطار من مشروب التمر واللبن، فهو المشروب المفضل لأغلب المصريين قبل الإفطار فى شهر رمضان، ربما لطعمه اللذيذ، أو لأنه غنى بالعديد من الفوائد فهو يعوض الجسم عن السكريات، التى يفقدها أثناء الصيام، ويمده بالكالسيوم والمعادن المفيدة للجسم، لذلك فالإفطار على التمر واللبن له العديد من الفوائد.

 

الافطار على التمر واللبن عادة تسبب زيادة الوزن
الإفطار على التمر واللبن عادة تسبب زيادة الوزن

 

لكن هل سألت نفسك يوميًا عن تأثير هذا المشروب المفيد على جسمك، عند تناوله يوميًا على الإفطار، وهل الإفطار على التمر واللبن له تأثير على وزن الجسم مع تكرار تناوله؟

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن

:

فيلم الكوتشينة الإباحى.. حكاية اشتغالة جيل!

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا؟

 

سألنا الدكتور محمد شحاتة، استشارى السمنة وعلاج النحافة، عن أضرار الإفراط فى تناول التمر واللبن يوميًا برمضان، وكيفية تقنين آثاره السلبية على الجسم خلال الشهر الكريم؟

 

الدكتور محمد شحاتة أكد أن عادة الكثيرين الإفطار على التمر واللبن يوميًا فى رمضان وقبل الطعام هى عادة صحية خاطئة، ولها أضرار على الجسم، فهى تسبب زيادة الوزن مع تكرارها كل يوم، خاصة أنه يتم تناوله قبل تناول وجبة الإفطار.

 

الدكتور محمد شحاتة استشارى السمنة والنحافة
الدكتور محمد شحاتة استشارى السمنة والنحافة

 

وأشار، استشارى السمنة، فى تصريحات، لـ"فالصو"، إلى أن مشروب التمر واللبن له العديد من الفوائد للجسم، فهو يزيد نسبة الحديد ويمد الجسم بالكالسيوم والعناصر الغذائية المهمة، ولكنه يحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويعتبر فى حد ذاته وجبة متكاملة، ولا يجب تناول وجبة الإفطار بعده، وهو ما يسبب التخمة ومع تكرار  الإفطار على التمر واللبن خلال 30 يومًا "رمضان" يُفاجأ الفرد بزيادة كبيرة فى وزنه.

 

ونصح، الدكتور محمد شحاتة بالإفطار على عصائر طبيعية مثل البرتقال أو الجوافة الخالية من السكريات أو بملعقة سكر واحدة، حتى تعوض الجسم من السكريات، التى يفقدها خلال الصيام، والاعتدال فى تناول مشروب التمر واللبن، فالصحيح تناوله مرة واحدة فى الأسبوع فقط، لتجنب زيادة الوزن بعد انتهاء شهر رمضان.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن:

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!

هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟!

Short URL

الأكثر قراءة