الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:07 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

23

42

41

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صحة رمضانية "فالصو".. اعرف أضرار قلة شرب المياه فى شهر رمضان على الجسم

صحة رمضانية "فالصو".. الابتعاد عن شرب المياه في رمضان ..هيضر جسمك

صحة رمضانية "فالصو".. الابتعاد عن شرب المياه في رمضان ..هيضر جسمك

الإثنين، 13 مايو 2019 02:00 م

كتبت – عبير طاهر

يعتاد البعض على شرب كميات قليلة من المياه فى رمضان، وقد يفضل البعض تناول الأكل مباشرة عقب سماع أذان المغرب، وعدم شرب المياه أو العصائر قبله، وهو ما يسبب العديد من الأضرار للجسم.

 

عادو عدم تناول المياه قبل الافطار والاكل مباشرة
عادة عدم تناول المياه قبل الإفطار والأكل مباشرة

 

وقد تكون كثرة التحذيرات من الإكثار من شرب المياه والعصائر فى رمضان هى السبب فى تقليل كمية المياه، وربما الابتعاد عنه، ولكنها فى النهاية عادة غير صحية، ويجب معرفة أضرارها.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن

:

مايكل جاكسون طلع فالصو.. فيلم يكشف اعتداءه جنسيًا على الأطفال لسنوات

من فالصو إلى علاء مبارك: هنجاوبك عن كل أسئلتك عن صفقة القرن

 

ولمعرفة مدى ضرر هذه العادة سألنا الدكتور سعيد شلبى، أستاذ الباطنة والكبد بالمركز القومى للبحوث، الذى أكد أن قلة شرب المياه فى رمضان هو سبب رئيسى للإصابة بالعديد من الأمراض، والمشاكل الصحية التى تهدد الجسم.

 

وأوضح، الدكتور سعيد شلبى فى تصريحات لـ"فالصو"، أن التحذير من الإكثار من تناول المياه على الإفطار لا يعنى الامتناع عنها أو عن العصائر، ولكن نحذر من الإكثار فقط من أى شىء، وعليه فيجب تناول كوب من العصير قبل البدء فى الأكل، حتى يعوض نقص السكر فى الدم، ولأن الأكل مباشرة يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى وعسر الهضم، لأن المعدة تكون جافة خلال ساعات الصيام، وتحتاج إلى السوائل فى البداية لجعلها أكثر ليونة.

 

وأضاف، أستاذ الباطنة والكبد، أن نقص المياه فى رمضان للجسم بشكل عام، يسبب تراكم الأملاح فى الجسم وجفاف البشرة، بالإضافة إلى آلام المعدة فى اليوم التالى بسبب صعوبة الهضم، وقلة كفاءة التمثيل الغذائى.

 

إذًا فالإكثار من تناول المياه على الإفطار يسبب التخمة وعسر الهضم، كما أن منعها ومنع السوائل يسبب أيضًا عسر هضم، فما الذى يجب فعله لتجنب أى أعراض سلبية أثناء صيام شهر رمضان؟

نصح، الدكتور سعيد شلبى بالاعتدال فى تناول المياه خلال شهر رمضان، فلا نكثر منه ولا نبتعد عنه، ولكن الأفضل توزيعها بالتساوى على الساعات منذ الإفطار وحتى السحور، بمعدل 2 كوب ماء كل ساعة، وتجنب شرب المياه دفعة واحدة على الإفطار أو بعد السحور لتفادى أى أضرار صحية.

 

الأكثر قراءة على الموقع الآن

:

قالولك عملية الليزك لتصحيح البصر آمنة؟ ضحكوا عليك وعينك ممكن تروح!

هل تزوجت إيمان الطوخى من حسنى مبارك؟!

Short URL

الأكثر قراءة