الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:41 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"طب فالصو".. طرق خرافية لتحديد نوع الجنين من غير سونار

طب فالصو.. طرق خرافية لتحدد نوع الجنين من غير سونار

طب فالصو.. طرق خرافية لتحدد نوع الجنين من غير سونار

الأحد، 28 أبريل 2019 01:00 ص

كتبت – عبير طاهر

الخرافات المرتبطة بالحمل والولادة لا تنتهى، وقديمًا كان يصعب التعرف على جنس الجنين، إلا بعد الولادة بسبب وجود الأجهزة الحديثة المتوفرة حاليًا، ولذلك كان اللجوء على عدد من الطرق الغريبة لتخمين نوع الجنين أمر طبيعى، ولكن حاليًا مع توافر القدرة على معرفة نوع الجنين من الشهور الأولى للحمل، من الغريب أن يظل البعض مرتبطًا بهذه النصائح.

طرق تحديد نوعالجنين بدون سونار
طرق تحديد نوع الجنين بدون سونار

ويعتبر حب الاستطلاع لمعرفة نوع الجنين رغبة أغلب الأمهات، ومن حولها فى مجتمعها، ومن هنا حدد البعض عددا من العلامات، التى تحدد جنس الجنين من خلال شكل بطن الأم، وبعض العلامات الأخرى دون الحاجة للذهاب إلى طبيب.

 

ومنها علامات تدل على أن الجنين ولد، وهى نمو البطن من الجهة السفلى أو نحو الأمام، أو التوحم على الأطعمة المالحة والمخللات، أما إذا كان الجنين بنتًا، فمن العلامات الدالة عليه نمو بطن الأم للأعلى وبشكل دائرى وكبير، كما تفقد الأم جمالها أثناء الحمل.

 

الأكثر قراءة الآن:

طفل مفقود؟.. شيرت صورته.. دي مافيا ما تصدقهاش!

اضغط هنا واعرف مين زار بروفايلك.. ضغطت؟ اخترقوا جهازك!!

 

للأسف كلها طرق "فالصو"، لذلك صنفناها على أنها "كذب × كذب"، للأسباب الآتية:

 

الدكتور إسماعيل أبو الفتوح، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بطب قصر العينى، جامعة القاهرة، أكد أنها علامات "فالصو"، استخدمها المصريون قديمًا لتحديد نوع الجنين، ولكنها علامات ليس لها أساس من الصحة، فهى مجرد خرافات ليس لها أساس علمى.

 

 

وأوضح، أستاذ أمراض النساء والتوليد، لـ"فالصو"، أنه لا يمكن اكتشاف نوع الجنين إلا عن طريق الأشعة، والتى أصبحت لها طرق حديثة الآن، فيمكن اكتشاف نوع الجنين مبكرًا من أسبوع إلى 12 يوما عن طريق الأشعة التليفزيونية ثلاثية الأبعاد، والتى تفيد بالإضافة لتحديد نوع الجنين، فى الكشف المبكر عن الأمراض التى تصيب الجنين، والكشف المبكر لأى عيوب خلقية موجودة به.

 

الأكثر قراءة الآن:

قصة اليهودى الذى وضع القمامة أمام بيت النبى.. كاذبة لا تصدقها

لم يتحدَ الكفار وهاجر سرًا.. لا تصدق حكاية هجرة عمر بن الخطاب المتداولة

Short URL

الأكثر قراءة