الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:36 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

من كان وراء مقتل عمر خورشيد أنور السادات أم صفوت الشريف..اعرف تفاصيل القصة كاملة

الأربعاء، 24 أبريل 2019 11:00 م

عاش الفنان عمر خورشيد حياة مليئة بالتفاصيل، منذ بداية شهرته وحتى وفاته، وتلك التفاصيل كانت عاملا أساسيا فى انتشار الشائعات من حوله، لكن الشائعة الأكثر شهرة وتداولا حول عازف الجيتار الأشهر فى تاريخ الموسيقى المصرية، هى الشائعات التى انتشرت حول سبب وفاته.. فكيف توفى عمر خورشيد؟

 

شائعات وفاة عمر خورشيد
شائعات وفاة عمر خورشيد
 

الأكثر قراءة الآن:

باباى كذب عليك.. والسبانخ ما فيهاش حديد كتير

حقيقة فيلم الكوتشينة الإباحى لوردة الجزائرية

فيلم سيدة الأقمار السوداء الساخن.. من يكذب علينا حسين فهمى أم المخرج؟

 

عمر خوشيد
عمر خوشيد

 

ولكن كيف توفى عمر خورشيد.. تعرض خورشيد لحادث سيارة مروع فى نهاية شارع الهرم بجانب مينا هاوس وأمام مطعم خريستو بعد انتهائه من عمله فى أحد الفنادق الكبرى، حيث كانت بصحبته زوجته اللبنانية دينا، والممثلة مديحة كامل، حيث ترددت الأقاويل بأن هذا الحادث كان مدبرًا.

 

شهادة زوجة خورشيد ومديحة كامل أمام النيابة زادت الأمر غموضًا، حيث قالا بأنهما وهما فى طريقهما للمنزل، تعرضا لمطاردة سيارة غامضة لم تتركهما إلا بعد أن تأكد صاحبها أن عمر خورشيد اصطدم بعمود الإنارة، وهنا ترددت الأقاويل بأن الحادث كان مدبرا من قبل مسؤول سياسى كبير فى هذا الوقت لوقوع ابنته الصغرى فى حب عازف الجيتار الشهير، وقيل إن إحدى المنظمات الفلسطينية قتلته.

 

عمر خورشيد برفقة ميرفيت امين اثناء زوجهما
عمر خورشيد برفقة ميرفت أمين أثناء زواجهما
 

الأكثر قراءة الآن:

إذاعة أم كلثوم.. كذبة عبد الناصر الحلوة

صور الملكية خدعة كبيرة.. ومصر وقتها لم تكن نعيما

 

هل كان السادات وراء مقتل عمر خوشيد
هل كان السادات وراء مقتل عمر خوشيد
 

والسؤال الذى ظل يتررد بقوة، من هو المسؤول السياسى الذى كان وراء مقتل عمر خورشيد؟.. يقال إن الفنان كان على علاقة حب بـ "نانا" ابنة الرئيس السادات، وهو الأمر الذى أثار جنون الرئيس الراحل، وانتشرت هذه الشائعات بعدما سافر أمير الجيتار برفقة السادات إلى أمريكا للعزف فى حفل بالبيت الأبيض لتوقيع مبادرة السلام المصرية الإسرائيلية، وهنا دبر السادات لقتله.

 

لكن شقيق خورشيد أكد فى حوار صحفى له أن كل ما قيل عن شائعات تربص السادات أو أنه مدبر الحادث، كل هذا محض خيال ولم يحدث وما هى إلا أكاذيب اختلقها الناس الذين ربطوا بين وفاة عمر وبين سفره إلى كامب ديفيد مع الرئيس السادات لتوقيع معاهدة السلام، لكن بالطبع هذا لم يحدث والسادات برىء من دم شقيقى.

 

هل كان صفوت الشريف وراء مقتل عمر خورشيد
هل كان صفوت الشريف وراء مقتل عمر خورشيد

 

هل كان صفوت الشريف وراء قتل عمر خورشيد؟.. يقال إن صفوت الشريف تدخل بعد استياء السادات من عمر خورشيد، وأكد له أنه سيقضى على هذه الشائعة بطريقته الخاصة، والتى كان هو مطلقها الأول، كما روت السندريلا سعاد حسنى، ومن بعد نشرت تلك الرواية فى عدد من المواقع الصحفية.

 

السندريلا نفسها أشارت إلى أنها لم تكن متأكدة هل سمح له السادات بقتل خورشيد، أم أنه طلب منه أن يتعامل معه فى حدود القانون، بعدها بدأ صفوت فى تخطيط مكائده، بالتعاون مع وزير الداخلية وقتها النبوى إسماعيل، وتم تدبير خطة لقتله، فبعد خروج عمر وزوجته من "الرولاند" بعد إحيائه حفلة هناك، فوجئ الزوجان بسيارة تطاردهما، حتى اصطدما بها، وتعرض خورشيد لجروح ذبحية فى رقبته، ونزيف داخلى فى المخ، وتوفى وهو فى طريقه لأحد المستشفيات فى العجوزة.

 

 

الصحفى والناقد الفنى أحمد السماحى عن شائعات مقتل عمر خورشيد كان له رأى واضح فى هذه الواقعة، حيث قال إن السادات ليس له يد فى قتل عمر خورشيد، لكن بات معروفا أن أى فنان سيقترب من السياسة سيكوى بنارها، مشيرًا إلى أنه حتى الآن يقال إن سعاد حسنى وذكرى قتلتا بسبب السياسة والسياسيين، لكن من يعرف الحقيقة، وعن تورط صفوت الشريف فى مقتل عمر خورشيد، قال السماحى إن صفوت الشريف كان أكثر حنكة وذكاء من أن يورط نفسه فى مثل هذه الأحداث.

 

ومن هنا يظل مقتل أو وفاة عمر خورشيد أمير الجيتار لغزا لم يحل حتى الآن.

Short URL