الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:10 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

دراسة تكشف عن مكاسب مشاهير السوشيال ميديا شهريا

إيهاب محمد
صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

الأحد، 02 أغسطس 2020 11:42 ص

مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"يوتيوب" وغيرهما، أصبحت مصدر دخل للكثيرين وبخاصة المشاهير الذين يحظون بمتابعة كبيرة من رواد السوشيال ميديا، واصبح القيام بالإعلانات في الفيديوهات والتغريدات وغيرها أمرا طبيعى ومصدر دخل لهم.

 

وفقا لدراسة أجرتها شركة "دي آر سى" السعودية لأبحاث السوق وتحليل البيانات، فأن حجم المبالغ التي يتقاضاها مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي مقابل الدعاية والإعلان، وأكثر المنصات تأثيرا على العملاء.

 

أوضحت الدراسة أن سناب شات أكثر المنصات متابعة للإعلانات بنسبة 48 % ثم إنستجرام 29 % ثم تويتر 23 % وأخيرا يوتيوب 9 %، وجاءت الرياضة كأعلى مجالات المتابعة 35 % ثم الكوميديا 33 % فالأزياء 32 % ومثلها ريادة الأعمال وأخيرا تطوير الذات 30 %.

 

ما بين عالية وهالة ورضوى.. تعرف على نماذج المرأة فى مسلسل "ليه لا"

 

وأشارت إلى أن الجهات الحكومية من أبرز 3 جهات يتم الإعلان عنها من قبل المؤثرين، وأن متوسط عدد الإعلانات 4 إعلانات شهريا لأربع جهات، ويصل متوسط الدخل الشهري إلى 268 ألف ريال اي ما يعادل حوالي 76255 دولار امريكي.

 

زى النهاردة حدث فى مثل هذا اليوم 2 أغسطس.. وفاة العالم أحمد زويل

 

ولفتت الدراسة إلى ضرورة وجود منصة حكومية لتنظيم عملية الإعلانات وإصدار رخصة مهنية لعمل المؤثرين فيها، مع توعية وتثقيف أصحاب المصلحة في السوق وزيادة الرقابة على محتوى الإعلانات المقدمة من المشاهير بما يتناسب مع القيم الإسلامية والهوية الوطنية والمبادئ والأخلاق والسلامة الصحية.

 

وأتت الدراسة على خلفية قضية غسيل أموال المشاهير التي أثارت الرأي العام بعد انباء عن تورط العديد من مشاهير الكويت في الاموال المشبوهة

 

وتثير قضية "غسيل الأموال" مع المشاهير ضجة في الخليج وخاصة الكويت منذ عدة أسابيع وعلى إثرها تم التحفظ على أموال 10 من المشتبه بتورطهم لحين انتهاء التحقيقات معهم والتأكد من صحة التورط من عدمه، بينما ترد بلاغات أخرى بشأن مشاهير آخرين سيتم الإعلان عنهم أيضًا من جانب المنوطة بهم التحقيقات في تلك القضية خلال الفترة المقبلة.

 

وتلقت وحدة التحرّيات 10 إخطارات لمشاهير جدد؛ ليرتفع عدد الإخطارات إلى 20 إخطارا.

 

وأكدت المصادر الكويتية أن جهودا جبارة تبذل لجمع المعلومات حول شبهات المشاهير العشرة الذين جرت إحالتهم إلى النيابة، وتحقيقات أخرى على الإخطارات الجديدة، حيث من المتوقع أن تمتد التحرّيات إلى الأسبوع الأول من الشهر المقبل، وفقا لموقع "فوشيا".

 

 

Short URL

الأكثر قراءة