الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:17 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الإمبراطور".. حلم محمد رمضان الذى اصطدم برفض ورثة أحمد زكى

كتب محمد حسين
محمد رمضان وأحمد زكي

محمد رمضان وأحمد زكي

السبت، 01 أغسطس 2020 12:00 ص

مسلسل "الإمبراطور".. ذلك الحلم "المؤجل" للنجم محمد رمضان، الذى كان يطمح في تقديمه عن قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي، الموسم الرمضاني المقبل، لكن موقف ورثة الراحل الرافض تسبب في إعلان تأجيل المسلسل.

 

قبل أسابيع قليلة، أعلن النجم محمد رمضان، عن نيته تقديم قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي في مسلسل يحمل اسم "الإمبراطور"، يتولى كتابته السيناريست بشير الديك ومن إنتاج شركة "سينرجي".

 

لاقى إعلان محمد رمضان، عن المسلسل، ترحيبًا من كثيرون رأوا في رمضان الأفضل والأنسب لتجسيد شخصية الراحل أحمد زكي؛ يشبه أحمد زكي كثيرًا في حياته، في البدء من الصفر وتحدي النفس حتى الوصول إلى قمة المجد، يؤكدون على أنه لولا تحمس "الأسطورة" لتقديمه لما كان هناك مشروعا عن "الإمبراطور" يرى النور.

 

لكن في الجانب الآخر، كان هناك من ينتقد اختيار محمد رمضان ليجسد شخصية الراحل، آخرون رشحوا الفنان عمرو سعد، لكن الموقف الأبرز هو رفض ورثة أحمد زكي تقديم أي عمل فني عنه، رغم تحمس صديقه الكاتب بشير الديك لكتابة حلقات المسلسل.

 



الكاتب والناقد الفنى، طارق الشناوى قال: "لو لم يكن محمد رمضان، لم يكن هناك مسلسل، فالنجم هو من يملك المشروع، وليس المشروع هو من يطرح النجم".
 

أوضح الناقد الفني في تصريحات تليفزيونية: "كان محمد رمضان في تسجيلاته القديمة منذ 15 سنة، بيقول نفسي أعمل حياة أحمد زكي، فمحمد رمضان سر وجود مشروع المسلسل، وسر وجود شركة إنتاج متحمسة، وسر وجود مؤلف ومخرج لتقديم العمل".
 

الشناوي اعتبر أن "رمضان لديه حالة أحمد زكي في وجدانه، وبيحاول يكون أحمد زكى".

 

بشير الديك: أحمد زكي شخصية استثنائية وأهم من أم كلثوم وعبد الحليم حافظ (فيديو)

 

بينما قالت "إيمان" شقيقة الفنان الراحل أحمد زكي من والدته، إنهم يرفضون المسلسل احترامًا لوصية الراحل، لأنه لم يكن يرغب في ظهور عمل فني عن حياته.

 

وأضافت إيمان: "إنهم يرفضون المسلسل بشكل نهائي لأنها وصية أحمد زكي، وهيثم أيضا قال في أحد البرامج أنه رافض لأي عمل عن والده، وفي حال صمم محمد رمضان سيلجأون للقضاء، وليس من حقهم كما قال المؤلف بشير الديك إعتبار أحمد زكي شخصية عامة والمتاجرة باسمه".

 

وتابعت: "نستغرب من تصريح محمد رمضان أنه ليس من حقنا الاعتراض.. أؤكد يجب على فريق العمل العودة لنا وأخذ رأينا، لأننا عائلته. وعدم وجود أحمد وهيثم لا يعطيهم الحق بالتصرف، وأكرر لن يفعلوا شيء رغماً عنا، وغير صحيح ما يتردد أننا نعترض لأمور مادية".
 
 
شقيقة أحمد زكى عن "الإمبراطور": نرفض المسلسل بشكل نهائى
 
 
وبعد جدل كبير، خرج رمضان بشكل مفاجئ، ليعلن عن تأجيل مسلسل "الإمبراطور" لحين التفاوض مع الورثة.
Short URL

الأكثر قراءة