الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:50 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما بين عالية وهالة ورضوى.. تعرف على نماذج المرأة فى مسلسل "ليه لا"

كتب: محمد الأحمدى
مسلسل ليه لا

مسلسل ليه لا

السبت، 01 أغسطس 2020 10:00 م

يعتبر مسلسل ليه لا من أكثر المسلسلات متابعة فى سباق الدراما خاصة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث يناقش قضايا مجتمعية.

الوسط الفنى "غاضب" من دينا مراجيح.. ومخرجة "ليه لأ": عنصرية بغيضة وتنمر

فى مسلسل "ليه لأ".. شاهد عمر الشناوى يدافع عن علاقته بـ شيرين رضا

 

ووجه إلى مسلسل ليه لا العديد من الانتقادات كان أبرزها فى ظهور دينا مراجيح وتمرد الفتيات على والديهم ورفض طاعتهم وغيرها من الانتقادات.

 

وخلال السطور التالية ننشر أبرز نماذج المرأة فى المسلسل.

 

1 - شخصية "عاليا" وهى بطلة الحدوتة أمينة خليل، والتى لا تعرف أى شىء عن الحياة وليس لديها كثير من خبرات الحياة اليومية حتى خرجت من عباءة تحكم والدتها، والتى تجسدها الفنانة هالة صدقى لكى تستقل بذاتها وهى فى عمر الثلاثين لتعمل فى أكثر من مهنة لكى تحصل على المسابقة التى تحلم بها وتسافر خارج البلاد.

 

2 - الفنانة شيرين رضا "هالة"، والتى تجسد دور الخالة وعمرها 45 عاما ولم يسبق لها الزواج من قبل وتربطها علاقة حب مع شاب يصغرها بـ10 سنوات تقريباً لتدخل فى صراعات مع أهله وأهلها بسبب سنها فهى المرأة التى تعتمد على نفسها وترفض الزواج من أى رجل حتى وقعت فى حب هذا الشخص، وتحاول دعم عاليا ابنت شقيقتها لتعوض نقص الحرية التى تعرضت له من أهلها.

 

3 - هى شخصية مريم الخشت "رضوى" الصديقة المقربة لـ"عاليا" والمحجبة فهى ضعيفة الشخصية وتنصاع لأوامر خطيبها ولا هم لها سوى الزواج فقط حتى تزوجت بالفعل وانصاعت لأوامر زوجها بعدم رؤيتها لصديقتها المقربة "عاليا" ومنعها من حضور حفل زفافها، وربما في الحلقات المقبلة تثور "رضوى" ويحدث تغيير وتطور في ملامح الشخصية.

 

4 - شخصية الممثلة بسنت شوقى الفتاة التى تعيش بنمط الحياة الأوروبية والتي عاشت مع خطيبها محمد الشرنوبى أثناء وجودهما في الخارج وحينما عادا ‏إلى ‏مصر كانت تفكر في السفر مرة أخرى، حتى مرض والد الشرنوبى وقرر تأجيل السفر فغضبت وهددته بالانفصال، لا تقيم وزن لأي عرف وتلومه ‏على عدم إقامتهما سويًا ‏فيخبرها أن التقاليد فى مصر غير الدول الأوروبية.

 

5- شقيقة "عاليا" أمينة خليل وتجسدها الفنانة ناردين فرح فهى المراة المتزوجة فهى نسخة من والدتها ولا تعطى الحرية لأبنائها ورغم رشاقتها واهتمامها لنفسها إلا أنها مقصرة في حق زوجها ويجسده الفنان عمر السعيد، ودائما يوجه لها أنها مهملة في حقه وتقابل هذا الإتهام بهدوء وبرود.

 

Short URL

الأكثر قراءة